South Korea's new President Moon Jae-In speaks during a press conference at the presidential Blue House in Seoul on May 10, 2017. REUTERS/Jung Yeon-Je/Pool - RTS15XZ7
الرئيسية / الرئيسية / كوريا الجنوبية: الرئيس مون جيه-إن يزور الإمارات والسعودية ومصر في يناير الحالي

كوريا الجنوبية: الرئيس مون جيه-إن يزور الإمارات والسعودية ومصر في يناير الحالي

الشرق اليوم – أعلنت بارك كيونغ-مي، المتحدثة باسم المكتب الرئاسي في سيئول أن الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه-إن، سيقوم بزيارة رسمية إلى الإمارات والسعودية ومصر، في الفترة بين يومي 15 و22 يناير.

وأوضحت المتحدثة أن الرئيس سيزور الإمارات يومي 16 و17 يناير بدعوة من ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في “زيارة هي الأولى من نوعها منذ أربع سنوات”.

وأضافت وخلال يومي 18 و19 يناير، سيقوم مون بزيارة إلى السعودية بدعوة من ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، حيث سيجتمع معه ثم سيحضر منتدى أعمال سيشارك فيه رجال أعمال من كلا البلدين.

كما سيزور مصر يومي 20 و21 يناير بدعوة من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي؛ لمناقشة التعاون بين البلدين من أجل النمو المستدام والتعاون الثنائي الموجه نحو المستقبل بينهما. وهذه هي ثاني زيارة رسمية لرئيس كوري إلى مصر بعد مرور 16 عاما.

وأكدت المتحدثة أن الحكومة الكورية الجنوبية تأمل في أن تكون الزيارة المرتقبة للرئيس مون إلى الإمارات والسعودية ومصر ” فرصة لترسيخ أسس التعاون مع دول الشرق الأوسط الثلاث الرئيسية، التي تسعى إلى التخلص من اعتمادها على النفط، وإلى التنويع الصناعي، في المجالات الواعدة، مثل الرعاية الصحية والعلوم والتكنولوجيا والهيدروجين والبيئة والمناخ، فضلا عن مجالات التعاون التقليدية مثل الطاقة والبناء والإنشاءات والبنية التحتية”.

المصدر: وكالة “يونهاب”

شاهد أيضاً

ما هو قانون ليهي الأمريكي؟ وهل يطبق ضد القوات الإسرائيلية؟

الشرق اليوم- رجّحت تقارير إعلامية أن تعلن واشنطن، قريبا، عن حظر مساعداتها العسكرية عن وحدة …