الرئيسية / الرئيسية / تونس: سعيّد يؤكد عدم وجود أي سجين رأي في البلاد ووزير الداخلية يوضح أسباب اعتقال البحيري

تونس: سعيّد يؤكد عدم وجود أي سجين رأي في البلاد ووزير الداخلية يوضح أسباب اعتقال البحيري

الشرق اليوم – قال الرئيس التونسي، قيس سعيد، إن تونس ليس فيها أي سجين رأي أو سجين موقف، وأن هناك أدلة كثيرة تثبت تورط من وضعوا قيد الإقامة الجبرية بجرائم تدليس تودي بهم للسجن.


بدوره قال توفيق شرف الدين، وزير الداخلية في مؤتمر صحفي إن توقيف نائب رئيس حزب النهضة نور الدين البحيري، ووضعه تحت الإقامة الجبرية جرى بعد أن لاحت “شبهات إرهاب جدية” بحقه.


وأضاف أن “الأمر يتعلق بتقديم شهادات الجنسية وبطاقات هوية وجوازات سفر بطريقة غير قانونية لأشخاص…”. وكان وزير العدل السابق ونائب رئيس حزب النهضة البحيري قد نقل في حالة حرجة إلى مستشفى بنزرت شمال البلاد، ويرفض تناول الطعام والأدوية منذ توقيفه الجمعة.


وتابع شرف الدين “هناك مخاوف من عمليات إرهابية تمس بسلامة الوطن لذلك كان لزاما علي أن أتخذ القرار” مؤكدا أنه تواصل مع وزارة العدل في الموضوع لكن “تعطلت الإجراءات”.


من جانبها دعت حملة مواطنون ضد الانقلاب إلى إطلاق سراح وزير العدل الأسبق نور الدين البحيري، وموظف وزارة الداخلية فتحي البلدي، داعية البحيري، والمضربين عن الطعام إلى إيقاف إضرابهم حفاظا على صحتهم.


كما دعت الحملة إلى التصدي لمن وصفته مختطف الدولة ومغتصب الحريات، وإطلاق مبادرة “تونسيون من أجل الدولة” للنضال السياسي الإعلامي والميداني والسلمي إنقاذا للدولة.


بدورها طالبت حركة “النهضة” التونسية، في بيان، السلطات القضائية بسرعة البت في قضايا رفعتها الحركة ضد بعض وسائل الإعلام بتهمة نشر أخبار زائفة وتشويه الحركة و قيادييها.


وقالت الحركة إن هذه الدعوة تأتي لضمان حق الحزب وقيادييه، ولحماية أنصاره من خطابات العنف التي تحرِّض ضده، والتي أدت في فترات سابقة إلى الاعتداء عليهم بالعنف وحرق مقرات الحزب.

المصدر: الجزيرة + فرانس 24

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يستهدف مركز قيادة لحماس داخل موقع للأونروا وسط غزة

الشرق اليوم- أفاد الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، أنه استهدف مركز قيادة تابع لحركة “حماس” …