الرئيسية / الرئيسية / آبي أحمد يجري اتصالا هاتفيا مع بايدن ويتفقان على تعزيز التعاون بين البلدين

آبي أحمد يجري اتصالا هاتفيا مع بايدن ويتفقان على تعزيز التعاون بين البلدين

الشرق اليوم – أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، اليوم الاثنين، أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مشيرا إلى أن الجانبين اتفقا على تعزيز التعاون بين البلدين.

وقال أحمد في تغريدة على “تويتر”: “لقد أجريت محادثة هاتفية صريحة مع بايدن حول القضايا الحالية في إثيوبيا والعلاقات الثنائية وكذلك الشؤون الإقليمية”، مضيفا “اتفقنا على أن هناك قيمة كبيرة في تعزيز تعاوننا من خلال المشاركة البناءة القائمة على الاحترام المتبادل”.

بدوره رحب بايدن بإطلاق سراح زعماء للمعارضة في إثيوبيا، متعهدا بدعم حل يضع حدا للحرب في تيغراي.


وأعلن البيت الأبيض في بيان، أن بايدن أشاد خلال المحادثات الهاتفية بـ”رئيس الوزراء أبي على خلفية إطلاق سراح سجناء سياسيين عديدين مؤخرا”، مشيرا إلى أن الجانبين “بحثا في سبل تسريع وتيرة الحوار نحو وقف لإطلاق النار يتم التوصل إليه بالتفاوض، والطابع الملحّ لتحسين وصول المساعدات إلى كل أنحاء إثيوبيا، وضرورة معالجة هواجس حقوق الإنسان”.


وقال إن بايدن اعتبر أن “الأعمال العدائية المستمرة، وبينها غارات جوية نفّذت مؤخرا، لا تزال تتسبب بسقوط قتلى مدنيين وبالمعاناة”، مجددا التأكيد أن الولايات المتحدة “ملتزمة العمل مع الاتحاد الإفريقي والشركاء الإقليميين لمساعدة الإثيوبيين في التوصل إلى حل سلمي للنزاع”.

المصدر: تويتر  + أ ف ب

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …