الرئيسية / الرئيسية / The New York Times: جيمي كارتر.. أخشى على ديمقراطيتنا

The New York Times: جيمي كارتر.. أخشى على ديمقراطيتنا

BY: Jimmy Carter

الشرق اليوم – منذ عام مضى، اقتحمت حشود عنيفة، بقيادة سياسيين عديمي الضمير، مبنى الكابيتول وكادت تنجح في منع الانتقال الديمقراطي للسلطة. أدان الرؤساء الأربعة السابقون أفعالهم وأكدوا شرعية انتخابات 2020. تبع ذلك أمل وجيز في أن التمرد سوف يصدم الأمة في معالجة الاستقطاب السام الذي يهدد ديمقراطيتنا.

ومع ذلك، بعد مرور عام، استولى مروجو الأكاذيب عن سرقة الانتخابات على حزب سياسي واحد وأثاروا انعدام الثقة في أنظمتنا الانتخابية. تمارس هذه القوى القوة والنفوذ من خلال التضليل المستمر الذي يستمر في قلب الأمريكيين ضد الأمريكيين. وفقًا لمركز الاستطلاع حول الحياة الأمريكية، يتفق 36 في المائة من الأمريكيين – ما يقرب من 100 مليون بالغ عبر الطيف السياسي – على أن “طريقة الحياة الأمريكية التقليدية تختفي بسرعة كبيرة لدرجة أننا قد نضطر إلى استخدام القوة لإنقاذها”.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” مؤخرًا أن ما يقرب من 40 في المائة من الجمهوريين يعتقدون أن العمل العنيف ضد الحكومة له ما يبرره في بعض الأحيان. 

استغل السياسيون في ولايتي جورجيا، وكذلك في دول أخرى، مثل تكساس وفلوريدا، انعدام الثقة الذي أوجدوه لسن قوانين تمكن الهيئات التشريعية الحزبية من التدخل في العمليات الانتخابية. إنهم يسعون للفوز بأي وسيلة، ويتم إقناع العديد من الأمريكيين بالتفكير والتصرف بالمثل، مما يهددون بانهيار أسس أمننا وديمقراطيتنا بسرعة مذهلة. أخشى الآن أن ما حاربنا بشدة لتحقيقه عالميًا – الحق في انتخابات حرة ونزيهة، دون عوائق من قبل السياسيين الأقوياء الذين لا يسعون سوى لتنمية سلطتهم – أصبح هشًا بشكل خطير في الداخل.

أنا شخصياً واجهت هذا التهديد في الفناء الخلفي لمنزلتي في عام 1962، عندما حاول رئيس مقاطعة مليء بأصوات الاقتراع سرقة انتخابي لعضوية مجلس شيوخ ولاية جورجيا. كان هذا في الابتدائية، وطعنت في الاحتيال في المحكمة. في النهاية، أبطل القاضي النتائج، وفزت في الانتخابات العامة. بعد ذلك، أصبحت حماية الديمقراطية والنهوض بها من أولوياتي. كرئيس، كان الهدف الرئيسي هو إرساء حكم الأغلبية في جنوب إفريقيا وأماكن أخرى.

بعد أن غادرت البيت الأبيض وأسست مركز كارتر، عملنا على الترويج لانتخابات حرة ونزيهة ومنظمة في جميع أنحاء العالم. لقد قادت العشرات من بعثات مراقبة الانتخابات في إفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا، بدءًا من بنما في عام 1989، حيث طرحت سؤالًا بسيطًا على المسؤولين: “هل أنتم مسئولون صادقون أم لصوص؟” في كل انتخابات، تأثرت أنا وزوجتي، روزالين، بشجاعة والتزام آلاف المواطنين الذين يمشون أميالاً وينتظرون في طابور من الغسق حتى الفجر للإدلاء بأصواتهم في انتخابات حرة، وتجديد الأمل لأنفسهم وأممهم. خطواتهم الأولى نحو الحكم الذاتي. لكنني رأيت أيضًا كيف يمكن للأنظمة الديمقراطية الجديدة – وأحيانًا الأنظمة القائمة – أن تسقط في أيدي الطغمات العسكرية أو الطغاة المتعطشين للسلطة. السودان وميانمار مثالان حديثان.

لكي تستمر الديمقراطية الأمريكية، يجب أن نطلب من قادتنا ومرشحينا التمسك بمُثُل الحرية والالتزام بمعايير سلوك عالية.

أولاً ، بينما يمكن أن يختلف المواطنون حول السياسات ، يجب أن يتفق الأشخاص من جميع الأطياف السياسية على المبادئ الدستورية الأساسية ومعايير الإنصاف والكياسة واحترام سيادة القانون. يجب أن يكون المواطنون قادرين على المشاركة بسهولة في عمليات انتخابية شفافة وآمنة وآمنة. يجب تقديم دعاوى المخالفات الانتخابية بحسن نية للفصل فيها من قبل المحاكم، مع موافقة جميع المشاركين على قبول النتائج. ويجب أن تجري العملية الانتخابية بسلام وخالية من الترهيب والعنف.

ثانيًا ، يجب أن نضغط من أجل الإصلاحات التي تضمن الأمن وإمكانية الوصول إلى انتخاباتنا وتضمن ثقة الجمهور في دقة النتائج. الادعاءات الزائفة بالتصويت غير القانوني وعمليات التدقيق المتعددة التي لا طائل من ورائها تنتقص فقط من المثل الديمقراطية.

ثالثًا، يجب أن نقاوم الاستقطاب الذي يعيد تشكيل هوياتنا حول السياسة. يجب أن نركز على بعض الحقائق الأساسية: أننا جميعًا بشر، وكلنا أميركيون ولدينا آمال مشتركة في ازدهار مجتمعاتنا وبلدنا. يجب أن نجد طرقًا لإعادة الانخراط عبر الانقسام، باحترام وبناء، من خلال إجراء محادثات مدنية مع العائلة والأصدقاء وزملاء العمل والوقوف بشكل جماعي في مواجهة القوى التي تفرقنا.

رابعًا، لا مكان للعنف في سياستنا، وعلينا أن نتحرك بشكل عاجل لتمرير أو تعزيز القوانين لعكس اتجاهات اغتيال الشخصية والترويع ووجود الميليشيات المسلحة في الأحداث. يجب علينا حماية مسؤولي الانتخابات لدينا – وهم أصدقاء وجيران كثيرون منا موثوق بهم – من التهديدات على سلامتهم. يجب أن يتمتع تطبيق القانون بسلطة معالجة هذه القضايا والانخراط في جهد وطني للتصالح مع الماضي والحاضر للظلم العنصري.

أخيرًا، يجب معالجة انتشار المعلومات المضللة، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي. يجب علينا إصلاح هذه المنصات والتعود على البحث عن معلومات دقيقة. يجب على الشركات الأمريكية والمجتمعات الدينية تشجيع احترام المعايير الديمقراطية والمشاركة في الانتخابات والجهود المبذولة لمواجهة المعلومات المضللة.

إن أمتنا العظيمة تتأرجح الآن على شفا هاوية آخذة في الاتساع. بدون اتخاذ إجراءات فورية، فإننا في خطر حقيقي من نشوب صراع أهلي وفقدان ديمقراطيتنا الثمينة. يجب على الأميركيين تنحية الخلافات جانبا والعمل معا قبل فوات الأوان.

ترجمة: الشرق اليوم

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار الذهب

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين، في ظل مخاوف المستثمرين بشأن استمرار …