الرئيسية / الرئيسية / Axios: إحياء الاتفاق النووي الإيراني قد يصب في مصلحة إسرائيل

Axios: إحياء الاتفاق النووي الإيراني قد يصب في مصلحة إسرائيل

الشرق اليوم- أبلغ اللواء أهارون حاليفا، رئيس جهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية “أمان”، رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، اليوم الأحد، أن إسرائيل ستكون في وضع أفضل إذا نجحت مفاوضات الاتفاق النووي الإيراني، حسبما كشف موقع “أكسيوس” الأميركي.

ونقل الصحافي الإسرائيلي، باراك رافيد، عن وزيرين في الحكومة الإسرائيلية حضرا اجتماعا أمنيا لمجلس الوزراء، الأحد، قولهما إن رئيس جهاز المخابرات العسكرية، اللواء أهارون حاليفا، قال لبينيت إن إسرائيل ستكون في وضع أفضل إذا أدت مفاوضات فيينا إلى اتفاق مع طهران بدلا من انهيار صفقة 2015.

وأكد حاليفا أن الوصول لاتفاق في مفاوضات فيينا الحالية سيخدم مصالح إسرائيل من خلال توفير مزيد من اليقين بشأن القيود المفروضة على برنامج إيران النووي، ويكسِب إسرائيل المزيد من الوقت للتحضير لسيناريوهات التصعيد، بحسب الموقع.

وقال الوزيران إن المسؤولين أجمعوا على أنه في حال التوصل إلى اتفاق في فيينا، يجب على إسرائيل الامتناع عن انتقاد إدارة بايدن علنا.

وحذر وزير الخارجية، يائير لابيد، في الاجتماع من أن مثل هذه الانتقادات العلنية يمكن أن تلحق ضررا خطيرا بالعلاقة مع الإدارة الأميركية.

كانت إسرائيل شنت حملة قوية ضد الاتفاق النووي، الذي وقعته القوى الكبرى مع إيران خلال عهد الرئيس الأميركي الأسبق، باراك أوباما، عام 2015، واستمرت في اتخاذ مواقف متشددة بشأن الدبلوماسية مع إيران.

وأكد الموقع الأميركي أن موقف حاليفا يعكس تحولا كبيرا في تفكير مؤسسة الدفاع الإسرائيلية.

المصدر: أكسيوس

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …