الرئيسية / الرئيسية / غانتس يرحب من عمّان بتحسن العلاقات بين بلاده والأردن

غانتس يرحب من عمّان بتحسن العلاقات بين بلاده والأردن

الشرق اليوم- شدد العاهل الأدرني، الملك عبد الله الثاني، خلال استقباله وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، في عمان الأربعاء، على “ضرورة الحفاظ على التهدئة الشاملة في الأراضي الفلسطينية”.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية إن لقاء العاهل الأردني وغانتس تناول “عددا من القضايا الثنائية، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأضافت أن الملك عبدالله شدد “على ضرورة الحفاظ على التهدئة الشاملة في الأراضي الفلسطينية، واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لذلك، من أجل إيجاد أفق حقيقي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين”.

وقال بيان، صادر عن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، إن غانتس “شدد خلال اللقاء على الأهمية الاستراتيجية للعلاقات الوثيقة بين إسرائيل والأردن والتي تسهم في أمن البلدين. 

وناقش وزير الدفاع والملك الأردني، وفق البيان “قضايا الأمن والسياسة”، وقد “شكر وزير الدفاع الملك الأردني على جهوده للحفاظ على الاستقرار في المنطقة وتعزيز السلام والتطبيع”. 

ورحب غانتس “بتحسن العلاقات بين إسرائيل والأردن منذ تشكيل الحكومة”، معربا عن “التزامه بتعزيز العلاقات الأمنية والاقتصادية والمدنية”.

وكان الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ كشف في الخامس من سبتمبر الماضي أنّه التقى سرّاً مع العاهل الأردني عبدالله الثاني في عمان، وسط تحسن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

ما هو قانون ليهي الأمريكي؟ وهل يطبق ضد القوات الإسرائيلية؟

الشرق اليوم- رجّحت تقارير إعلامية أن تعلن واشنطن، قريبا، عن حظر مساعداتها العسكرية عن وحدة …