الرئيسية / الرئيسية / عقب إعلان حمدوك تقديم استقالته.. الجامعة العربية تدعو كافة الأطراف في السودان للحوار

عقب إعلان حمدوك تقديم استقالته.. الجامعة العربية تدعو كافة الأطراف في السودان للحوار

الشرق اليوم – أعربت الجامعة العربية، في بيان أمس الثلاثاء، عن احترام قرار رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، الاستقالة من منصبه، داعية مختلف أطراف البلاد إلى التشاور والحوار لحل الأزمة الحالية.

وأفاد البيان بأن “جامعة الدول العربية تحترم قرار الدكتور عبد الله حمدوك بالاستقالة من منصبه، وتعرب عن تفهمها للمبررات التي ضمنها خطاب الاستقالة”.

ودعا البيان إلى “ضرورة العمل على وجه السرعة بين شركاء السودان من أجل التوصل إلى أرضية تفاهم تسمح بالحفاظ على المكتسبات الهامة التي تحققت خلال العامين الماضيين”.

كما طالبت الجامعة العربية بـ”تكثيف التشاور والحوار البناء بين مختلف الأطراف، لا سيما وأنه الوسيلة الوحيدة بل حجر الزاوية لحل الأزمة الحالية، وتحقيق تطلعات الشعب السوداني”.

الجدير بالذكر أن رئيس الحكومة عبدالله حمدوك، والأحد، قدم استقالته في كلمة متلفزة، عقب نحو 6 أسابيع على اتفاق أجراه مع قائد الجيش، رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان.

وقال “لقد قررت أن أرد إليكم أمانتكم، أعلن استقالتي من منصب رئيس الوزراء، وأفسح المجال أمام أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء، لاستكمال قيادة وطننا العزيز للعبور به نحو الدولة الديمقراطية”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …