الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الكاظمي يكشف عن ذمته المالية للعام 2022

العراق: الكاظمي يكشف عن ذمته المالية للعام 2022

الشرق اليوم – أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، في بيان اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، كشف عن ذمته المالية للعام 2022.

وقالت الهيئة إن “الدائرة أشارت إلى أنَّها تلقَّت استمارة كشف الذمَّة الماليَّة  للعام الحالي الخاصَّة برئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ليغدو أول المسؤولين المفصحين عن ذممهم الماليَّة من رؤساء السلطات الثلاث، بالاضافة إلى تلقيها أيضاً استمارة كشف الذمة الماليَّة الخاصَّة  بمدير مكتب رئيس الوزراء القاضي رائد جواحي للعام الحالي”.

كما أعلنت الهيئة أن رئيسها وملاكها أفصحوا عن ذممهم المالية للعام الحالي.

وذكر بيان لدائرة الوقاية في الهيئة أنَّها “تلقَّت استمارة كشف الذمَّة الماليَّة للعام الجاري الخاصَّة برئيس هيئة النزاهة علاء جواد الساعدي، ليغدو أول المفصحين عن ذممهم الماليَّة من رؤساء الهيئات المستقلة”.


وأشار البيان الى “إفصاح نائب رئيس الهيئة مظهر تركي عبد، وجميع المديرين العامين فيها عن ذممهم الماليَّة للعام الجاري 2022”.

الجدير بالذكر أن هيئة النزاهة قد أفصحت نهاية العام 2019 عن تفاصيل التعديل الأول لقانونها النافذ الرقم 30 لسنة 2011، بعد إقرار مجلس النُّوَّاب التعديل، طبقاً لأحكام البند أولاً من المادَّة (61) والبند ثالثاً من المادَّة (73) من الدستور، إذ أشارت المادَّة (16/ أولاً/ ج)، إلى إلزام كلٍّ من رئيس ونواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء ومن بدرجتهم، فضلاً عـن غيـرهم ممَّن يشغل إحـدى الوظائـف والمناصب الرسميَّة، كما تضمَّنته المادة في فقراتها الأخرى، بتقديم إقرار عن ذممهم الماليَّة.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية “واع”

شاهد أيضاً

الحمودي يؤكد أن السوداني أوضح الموقف العراقي أمام بايدن

الشرق اليوم– أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي، مساء أمس الأحد، أن رئيس …