الرئيسية / الرئيسية / الخارجية اليمنية: قرصنة الحوثي يهدد الملاحة العالمية

الخارجية اليمنية: قرصنة الحوثي يهدد الملاحة العالمية

الشرق اليوم- أدان اليمن عملية، اليوم الإثنين، القرصنة التي قامت بها ميليشيا الحوثي لسفية الشحن “روابي” التي تحمل علم الإمارات، قبالة محافظة الحديدة.

وأكدت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان، أن عملية القرصنة الحوثية تمثل انتهاكاً حقيقياً للأمن والاستقرار الدوليين وعلى أمن وسلامة الملاحة العالمية واستخفافها بجميع مبادئ القانون الدولي الإنساني.

كذلك، أشارت إلى أن العملية تنتهك دليل “سان ريمو” بشأن القانون الدولي في النزاعات المسلحة في البحار واتفاقيات الأمم المتحدة للبحار.

وقال البيان: إن “هذا الانتهاك يحتم على المجتمع الدولي الوقوف بمسؤولياته تجاه تلك التصرفات الإرهابية غير المسؤولة من قبل الميليشيات الحوثية”.

كما لفتت إلى أن “العملية دليل إضافي على خطر الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران على سلامة حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر”.

وجددت الوزارة دعم اليمن لكافة التدابير والإجراءات التي ستتخذها قوات التحالف العربي لدعم الشرعية للتعامل مع هذا الانتهاك السافر، وبما من شأنه حماية أمن وسلامة الملاحة الدولية وأمن الطاقة العالمية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

بلينكن يعتبر حماس العقبة أمام الهدنة

الشرق اليوم– أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الجمعة، أن حركة حماس هي “العقبة …