الرئيسية / الرئيسية / الخارجية الإيرانية تؤكد أنها ستجر الضالعين في اغتيال سليماني إلى منصة العدالة

الخارجية الإيرانية تؤكد أنها ستجر الضالعين في اغتيال سليماني إلى منصة العدالة

الشرق اليوم– أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، أنها لن “تستكين حتى تجر الآمرين والمنفذين لعملية اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني إلى منصة العدالة”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: “اليوم هو ذكرى استشهاد سليماني، رمز الوحدة والقدرة. اسم وذكرى القائد سليماني حية وسوف لن تستكين وزارة الخارجية حتى اليوم الذي تجر فيه المنفذين والآمرين لعملية اغتيال هذا القائد العظيم الى منصة العدالة”، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية- إرنا.

وتعهد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في وقت سابق اليوم، بالثأر لمقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني ما لم تتم محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وحذر أمريكا من المماطلة في محاكمة ومعاقبة ترامب ووزير خارجيته مايك بومبيو، “بعد جريمة الاغتيال الوحشية التي نفذت بأمر مباشر منهما”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية “إرنا”.

وأكد رئيسي أن “الشعب الايراني سينتقم لدمائه الطاهرة قطعا”، مطالبا قائد الحرس الثوري حسين سلامي بمواصلة طريق سليماني بصلابة وقوة أكبر، مؤكدا أنه كان سببا في تحول “حزب الله” اللبناني إلى مقاومة عالمية.

ودعت إيران مجلس الأمن إلى محاسبة الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل على اغتيال الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري.

جاء ذلك في رسالة من السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، إلى الرئيس الدوري لمجلس الأمن بمناسبة الذكرى الثانية لاغتيال سليماني في يناير من عام 2020.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …