الرئيسية / الرئيسية / التحالف العربي يعلن عن اختطاف سفينة الشحن “روابي” من قبل الحوثيين

التحالف العربي يعلن عن اختطاف سفينة الشحن “روابي” من قبل الحوثيين

الشرق اليوم – أعلن التلفزيون السعودي نقلا عن التحالف العربي في اليمن أن جماعة “أنصار الله” الحوثيين اختطفت سفينة الشحن “روابي” مقابل مدينة الحديدة اليمنية.

وتحمل السفينة معدات للمستشفى السعودي بجزيرة سقطرى.

بدوره أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، تعرض سفينة الشحن “روابي” التي تحمل علم دولة الإمارات للقرصنة والاختطاف مساء أمس الأحد في أثناء إبحارها مقابل محافظة الحديدة.

وأوضح المالكي أن السفينة كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى إلى ميناء جازان، وأنها كانت تحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة.

وأضاف أن حمولة السفينة تشمل عربات إسعاف، ومعدات طبية، وأجهزة اتصالات، وخيام، ومطبخ ميداني، ومغسلة ميدان، وملحقات مساندة فنية وأمنية.

وحمّل المالكي جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة “نتيجة فعلها الإجرامي بقرصنة السفينة وانتهاك مبادئ القانون الدولي الإنساني، ودليل سان ريمو بشأن القانون الدولي في النزاعات المسلحة في البحار واتفاقيات الأمم المتحدة للبحار”، وطالبهم بإخلاء سبيل السفينة بشكل فوري.

من جانبه أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، العميد يحيى سريع، أن سفينة الشحن العسكرية الإماراتية كانت تحمل معدات عسكرية ودخلت المياه اليمنية بدون أي ترخيص.

وقال إن “سفينة الشحن العسكرية الإماراتية كانت تمارس أعمالا عدائية تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني”.

وأضاف “سنكشف التفاصيل الكاملة لضبط سفينة الشحن في مؤتمر صحفي خلال الساعات القادمة”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

ما هو قانون ليهي الأمريكي؟ وهل يطبق ضد القوات الإسرائيلية؟

الشرق اليوم- رجّحت تقارير إعلامية أن تعلن واشنطن، قريبا، عن حظر مساعداتها العسكرية عن وحدة …