الرئيسية / عربي دولي / لجنة أطباء السودان: ارتفاع حصيلة قتلى المظاهرات

لجنة أطباء السودان: ارتفاع حصيلة قتلى المظاهرات

الشرق اليوم- أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، اليوم الجمعة، عن وفاة مواطن خامس، متأثرا بإصابته بعبوة في الصدر، أطلقتها قوات الجيش السوداني على المتظاهرين، الخميس، في الخرطوم.

وقالت اللجنة في تغريدة لها، إن الحصيلة الإجمالية لقتلى المظاهرات في السودان ارتفعت بذلك إلى 53 قتيلا، بينهم 11 قضوا بعد التوقيع على اتفاق بين الجيش، بقيادة عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

وكانت لجنة أطباء السودان المركزية، أعلنت الخميس، سقوط أربعة قتلى على الأقل في الاحتجاجات التي شهدتها منطقة أم درمان تنديدا بالاتفاق الذي وقعه حمدوك مع الجيش.

وبعد عدة ساعات من انطلاق التظاهرات الرافضة لانقلاب البرهان على شركائه المدنيين في السلطة قبل أكثر من شهرين، أعلنت لجنة الأطباء المركزية (النقابة) في بيان أن أرواح ثلاثة متظاهرين “ارتقت في مواكب منطقة أم درمان برصاص قوات الانقلاب وميليشياته”.

ثم قالت اللجنة بعد أقل من ساعة أن شخصا رابعا فارق الحياة في أم درمان كذلك جراء إصابته بالرصاص.

وانطلقت تظاهرات حاشدة في العاصمة السودانية الخرطوم، الخميس، دعت لها تنسيقيات لجان المقاومة، وتجمع المهنيين السودانيين، وأيدتها أحزاب سياسية.

وتهدف التظاهرات إلى تأكيد رفض الاتفاق السياسي الذي وقعه البرهان مع حمدوك، في أعقاب الإجراءات التي قام بها قائد الجيش، في 25 أكتوبر الماضي.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

مرشح جديد ضد بايدن وترامب

الشرق اليوم- كشفت قناة “WFAA” التلفزيونية بأن مواطنا أمريكيا غير راض عن المرشحين التقليديين في …