الرئيسية / عربي دولي / ليبيا: الدبيبة يناشد النائب العام التعامل بحنكة مع قضية وزيرة الثقافة المتهمة بتزوير المستندات

ليبيا: الدبيبة يناشد النائب العام التعامل بحنكة مع قضية وزيرة الثقافة المتهمة بتزوير المستندات

الشرق اليوم – ناشد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة، عبدالحميد الدبيبة، النائب العام التعامل بحنكة في قضية وزيرة الثقافة مبروكة توغي، المسجونة بشبهة مخالفة القانون وتزوير مستندات.

وقال الدبيبة إن ما حدث من إيقاف الوزيرة “أمر يحتاج إلى التأني معه وعدم الاندفاع، لأننا أمام امرأة ليبية في كل الأحوال”.

وأضاف “قد تكون الوزيرة أخطأت أو اشتغلت مع أطراف أخرى في بعض الأعمال غير القانونية أو القانونية، لكننا ما زلنا في مرحلة تحقيق”.

وتابع “نحن نضمن التحقيق، فهي ليست هاربة، وهي سيدة محترمة، وأعرف نواياها، لكن الإجراءات الإدارية لا يمكن أن تعامل بـ(هذه) الطريقة… حتى في السوشيال ميديا اتقوا الله في أخواتنا وأمهاتنا”، ودعا إلى مراعاة خصوصيتها.

وقال “تم إبلاغ النائب العام بذلك.. لا يمكن أن نشفق مع أي مسؤول متورط في عملية فساد، لكن ولا بُد أن نراعي أننا نتعامل مع امرأة ليبية لديها صغار، وتمنيت أن يكون إطار التحقيق بشكل لائق لها وأسرتها وأبنائها”.

الجدير بالذكر أن النيابة العامة أمرت بحبس الوزيرة، احتياطيا على ذمة التحقيق في وقائع فساد شملت تعاقد موظفي الوزارة على تنفيذ أعمال صيانة مبنى دار الكتاب والنشر، وقاعة الاجتماعات بالوزارة، والدوار المروري المنشأ أمام مبنى الوزارة، رغم قيام الوزارة بصيانة الأبنية والمنشآت المشار إليها خلال السنة الماضية معتمدين في تغطية أوجه الصرف الأخيرة على المستندات المعتمدة عند تنفيذ التعاقد السابق.

المصدر: بوابة الوسط

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية يحذر من موقف واشنطن المخادع بشأن رفح

الشرق اليوم- حذر رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، على هامش زيارته التي يجريها …