الرئيسية / عربي دولي / إسرائيل تعلن أعداد محاولات التسلل إلى أراضيها من لبنان

إسرائيل تعلن أعداد محاولات التسلل إلى أراضيها من لبنان

الشرق اليوم- أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، اليوم الأربعاء، أن قواته أحبطت في العام الأخير 9 محاولات تسلل من الأراضي اللبنانية إلى إسرائيل، ومحاولة تسلل واحدة من سوريا.

وأوضح أن قواته تعرضت لإطلاق 31 صاروخاً وقذيفة من لبنان نحو البلدات في العام الأخير، تم الرد عليها بنحو 15 صاروخاً من الطائرات المقاتلة ونحو 200 قذيفة مدفعية، مشيراً إلى تنفيذ أكثر من 1000 طلعة جوية للطائرات المقاتلة، خلال غارات على مواقع إيرانية، كما نفذ سلاح البحرية نحو 100 عملية بينها العشرات من العمليات الخاصة.

وأكد كوخافي، الذي كان يلخص نشاطات الجيش الإسرائيلية خلال عام 2021، أن الغارات على سوريا تمكنت من إحباط 70 في المائة من عمليات تهريب الأسلحة التي تقوم بها إيران عبر الأراضي السورية لتعزيز قوة حزب الله في المنطقة، لافتاً إلى أن قواته أحبطت عشرات عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات لإسرائيل، تم خلالها ضبط 75 مسدساً.

واعتبر كوخافي الضفة الغربية المحتلة أيضاً جبهة حرب، وقال إن قواته ضبطت 397 قطعة سلاح وأغلقت 9 ورشات لتصنيع الأسلحة، وصادرت أموال مخصصة لتمويل عمليات أمنية بقيمة 11.386.270 شيكل (378 مليون دولار)، مبيناً أنه بلغ عدد المعتقلين 2288 شخصاً.

وبحسب كوخافي، فقد طرأت زيادة في العمليات الأمنية بمنطقة الضفة الغربية مقارنة بعام 2020، حيث بلغت 100 عملية، من بينها 29 عملية خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة (حارس الأسوار).

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

تل أبيب تتراجع عن توجيه ضربات انتقامية لإيران

الشرق اليوم– أفادت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، مساء أمس الأربعاء، أن تل أبيب فكرت في …