الرئيسية / الرئيسية / الحرس الثوري: قوتنا الرادعة أجبرت أمريكا للتفاوض معنا دون اشتراط تقديم تنازلات

الحرس الثوري: قوتنا الرادعة أجبرت أمريكا للتفاوض معنا دون اشتراط تقديم تنازلات

الشرق اليوم- صرّح المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، اليوم الثلاثاء، بأن بلاده استطاعت بقوتها الرادعة أن تجبر الولايات المتحدة على التفاوض دون اشتراط تقديم تنازلات.

وقال العميد شريف: إن “العالم أجمع شاهد تعاظم اقتدار إيران الإسلامية عندما تمكّن شبابنا من إركاع الصوايخ الأمريكية المتطورة”، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وأضاف: “العدو يتفهّم جيدا حجم القوة الرادعة التي تمتلكها الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ليجلس اليوم إلى طاولة المفاوضات بحذر ويتجنب المطالبة بالتنازلات من إيران”، في إشارة إلى المفاوضات الجارية حول البرنامج النووي الإيراني في فيينا.

وأفادت مصادر دبلوماسية، أنه إذا لم يتم التوصل لاتفاق خلال 4 أسابيع فإن ذلك يعني أنه لن يكون هناك اتفاق، وفقا لما نقلته قناة “العربية”.

وأضافت المصادر أن بداية فبراير المقبل يبدو تاريخا واقعيا لإنهاء المحادثات، مشيرة إلى أن برنامج إيران النووي الآن ليس كما كان عليه قبل عام.

في الأثناء، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الثلاثاء: إنه يتعين على القوى العالمية اتخاذ موقف أكثر حزما في المحادثات النووية مع إيران.

وأضاف: “بالطبع يمكن أن يكون هناك اتفاق جيد. بالطبع نحن نعرف المعايير. هل من المتوقع أن يحدث ذلك الآن في الظروف الحالية؟ لا، لأنه يجب أن يكون هناك موقف أكثر حزما”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

هل ستوقف إسرائيل عملية رفح إذا وافقت “حماس” على الصفقة؟

الشرق اليوم- أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن إسرائيل ربما توقف عملية اجتياح رفح جنوبي غزة، …