الرئيسية / الرئيسية / عقب اجتماع ثلاثي بين وزراء الخارجية.. الولايات المتحدة تؤكد التزامها بمقتضيات “الإعلان الثلاثي” مع إسرائيل والمغرب

عقب اجتماع ثلاثي بين وزراء الخارجية.. الولايات المتحدة تؤكد التزامها بمقتضيات “الإعلان الثلاثي” مع إسرائيل والمغرب

الشرق اليوم – أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في لقاء افتراضي مع نظيريه المغربي، ناصر بوريطة،  والإسرائيلي، يائير لابيد، التزام واشنطن بدعم اتفاقية أبراهام الموقعة بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، معربا عن أمله بأن تصبح مكاتب الاتصال سفارات في المستقبل.

وقال بلينكن: “بالنيابة عن الولايات المتحدة، يسعدني أن أقدم التهاني إلى حكومتي وشعب المغرب وإسرائيل في الذكرى السنوية الأولى لتطبيع العلاقات بينكم”.

وأضاف أنه إنجاز دبلوماسي يعكس الالتزام المتبادل بدخول البلدين حقبة جديدة من العلاقات.

وقال: “نحن ممتنون لجهودك (وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة) المستمرة لتعميق وتقوية الروابط بين شريكين كبيرين وأصدقاء الولايات المتحدة”، مضيفا: “نحن ملتزمون بمواصلة عملنا معا لبناء منطقة أكثر سلاما وازدهارا”.

وأشار إلى أنه ومنذ توقيع الإعلان المشترك، عادت الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين لأول مرة منذ عقود، مبينا أن الاتفاقيات الموقعة عززت العلاقات التجارية والعسكرية.

وشدد على أن هذه الخطوات ليست إيجابية فقط لإسرائيل والمغرب بل إيجابية للمنطقة ككل، منوها إلى أن واشنطن تريد توسيع دائرة الدبلوماسية السلمية أكثر.

المصدر: موقع “هسبريس” المغربي

شاهد أيضاً

“نيويورك تايمز”.. الإدارة الأمريكية متفائلة بشان هدنة غزة

الشرق اليوم- إن إدارة جو بايدن “متفائلة” بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة …