الرئيسية / الرئيسية / روسيا: ندعو أمريكا إلى “عدم تشويه الحقيقة” حول أزمة التصعيد في أوكرانيا

روسيا: ندعو أمريكا إلى “عدم تشويه الحقيقة” حول أزمة التصعيد في أوكرانيا

الشرق اليوم- دعت روسيا، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة إلى “عدم تشويه الحقيقة”، واتخاذ خطوات من شأنها في الواقع خفض التصعيد حول أوكرانيا.

وجاء ذلك في بيان للسفارة الروسية في واشنطن، ردا على تغريدة ذكر فيها المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس: أن “روسيا ووكلاءها وليس أوكرانيا أو الولايات المتحدة مسؤولون عن تصعيد التوترات”.

وأعلن بيان السفارة الروسية: “ندعو الخارجية الأمريكية إلى عدم تشويه الحقيقة، ومن أجل خفض التصعيد يتعين على الولايات المتحدة الامتناع عن إنشاء مواقع عسكرية موجهة ضد روسيا عند حدودنا”.

وطلبت السفارة الروسية خصوصا من الولايات المتحدة التعهد وقف امتداد حلف الناتو شرقا وعدم منح أي من الدول المنتمية سابقا إلى الاتحاد السوفيتي العضوية فيه وعدم استخدام البنى التحتية الخاصة بها لممارسة أي أنشطة عسكرية وعدم تطوير التعاون العسكري الثنائي معها.

ولفتت السفارة إلى أن هذه الخطوات ستتيح خفض التوترات الخطيرة في أوروبا وإبرام اتفاقات بخصوص ضمانات تتعلق بـ”أمن متساو لا يتجزأ”.

ويتماشى النداء مع المبادرة الروسية الرامية إلى إبرام اتفاقيتين بخصوص هذه الضمانات الأمنية بين موسكو من جانب والولايات المتحدة والناتو من جانب آخر.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …