الرئيسية / أخبار العراق / العراق: المحكمة الاتحادية تؤجل البت في الطعن بنتائج الانتخابات

العراق: المحكمة الاتحادية تؤجل البت في الطعن بنتائج الانتخابات

الشرق اليوم- قررت المحكمة الاتحادية في العراق، في بيان اليوم الأربعاء، تأجيل جلسة الطعن بنتائج الانتخابات إلى يوم الأحد المقبل.

وقال مجلس القضاء الأعلى في البيان الذي أوردته وكالة الأنباء العراقية الرسمية “واع” إن “المحكمة الاتحادية قررت تأجيل جلسة الطعن بنتائج الانتخابات إلى يوم 26 من كانون الأول (ديسمبر) الحالي”.

وأضاف بيان مجلس القضاء أن “ذلك جاء بعد الاستماع إلى آخر دفوع وطلبات الطرفين المتداعين”.

وكان زعيم تحالف الفتح، الذي يضم فصائل موالية لإيران، قدم طعنا لدى المحكمة الاتحادية طالب فيه بإلغاء نتائج بعض المحطات الانتخابية وإعادة إجراءات العد اليدوي في عدد من الدوائر الانتخابية.

وتصدرت الكتلة الصدرية، بزعامة رجل الدين الشيعي، مقتدى الصدر، نتائج الانتخابات التشريعية العراقية، التي جرت في العاشر من أكتوبر، بحصولها على 73 مقعدا من أصل 329 هي مجموع مقاعد مجلس النواب.

وحصل “تحالف الفتح”، الممثل الرئيسي لفصائل الحشد الشعبي داخل البرلمان، بعد اعتراضه على النتائج الأولية بدعوى حدوث تزوير، على 17 مقعدا بعدما كان يشغل 48 مقعدا في البرلمان المنتهية ولايته.

واعتصم مناصرون لفصائل الحشد الشعبي الموالية لإيران خلال الأسابيع الماضية أمام بوابات المنطقة الخضراء شديدة التحصين، احتجاجا على “تزوير” يزعمون أنه شاب الانتخابات التشريعية المبكرة، وطالبوا بفرز كامل للأصوات.

المصدر: واع

شاهد أيضاً

القائد العام للقوات المسلحة العراقية يرأس اجتماع اللجنة العليا للإصلاح الأمني

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، أمس …