الرئيسية / الرئيسية / البيت الأبيض: واشنطن وتل أبيب تبحثان الخطوات اللازم اتخاذها في حال فشل مفاوضات فيينا

البيت الأبيض: واشنطن وتل أبيب تبحثان الخطوات اللازم اتخاذها في حال فشل مفاوضات فيينا

الشرق اليوم – قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، اليوم الأربعاء، إن الإدارة الأمريكية تبحث مع إسرائيل ودول أخرى الخطوات اللازم اتخاذها إن فشلت مفاوضات فيينا حول برنامج إيران النووي.

وأوضحت “من الواضح أن إيران تحتل مكانا مهما على جدول أعمال زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك ساليفان، إلى منطقة الشرق الأوسط، لكن هذا ليس الموضوع الوحيد للزيارة”.

وأضافت المتحدثة “نتوقع استمرار المشاورات الجارية بشأن التهديد الذي يمثله البرنامج النووي الإيراني وأفعالها التي تزعزع استقرار الوضع في المنطقة وتستهدف دعم الإرهابيين”.

وتابعت “نشارك بالتأكيد القلق العميق لشركائنا الإسرائيليين بشأن استمرار عمل إيران في برنامجها النووي بعد انسحاب الإدارة الأمريكية السابقة من خطة العمل الشاملة المشتركة”، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وجه في وقت سابق تعليمات لمساعديه بـ”إعداد مجموعة من السيناريوهات” بالتنسيق مع شركاء وحلفاء الولايات المتحدة في حال فشل المحادثات بشأن برنامج إيران النووي.

وقالت “نحن نناقش هذا الأمر مع شركاء وحلفاء، بما في ذلك إسرائيل والعديد من الدول الأخرى، ونتوقع أن يستمر ذلك في ضوء حقيقة أن المفاوضات متوقفة الآن”.

المصدر: تاس

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …