الرئيسية / الرئيسية / بعد استدعائه إلى طهران.. وفاة سفير إيران لدى الحوثيين بسبب كورونا

بعد استدعائه إلى طهران.. وفاة سفير إيران لدى الحوثيين بسبب كورونا

الشرق اليوم- أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أن “سفير” طهران لدى اليمن حسن إيرلو توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، بحسب ما نقلته وكالة “فارس“.

وقال المتحدث باسم الخارجية سعيد خطيب زادة إن إيرلو “أصيب بفيروس كورونا في محل مهمته في اليمن، وعاد إلى البلاد للأسف في ظروف غير مواتية بسبب التعاون المتأخر من بعض الدول، وعلى الرغم من استخدام جميع مراحل العلاج لتحسين حالته الصحية، الا انه استشهد فجر اليوم”.

وأكد الناطق الرسمي لحركة أنصار الله (الحوثيين)، محمد عبد السلام، في منشور على تويتر الثلاثاء، نبأ الوفاة.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، قد قالت السبت، إن إيران بصدد إجلاء مبعوثها إلى جماعة الحوثي اليمنية المتمردة بعد إصابته بكورونا، في حين قال متحدث باسم الحوثيين إن السعودية والعراق يساعدان في نقل المبعوث حسن إيرلو، وفقا لرويترز.

وقال سعيد خطيب زادة، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية لوسائل إعلام رسمية “نظرا لضرورة توفير الرعاية الطبية العاجلة له، فقد قامت الخارجية الإيرانية ببعض الاتصالات والمشاورات اللازمة مع عدد من دول المنطقة، وبالتالي توفرت الظروف المبدئية اللازمة، ويتم حاليا نقل السفير الإيراني إلى البلاد”.

وقال عبد السلام حينها، إن هناك “تفاهم إيراني سعودي عبر بغداد تم بموجبه نقل السفير الإيراني بصنعاء على متن طائرة عراقية وذلك لظروفه الصحية”.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …