الرئيسية / الرئيسية / غانتس: إيران لا تملك أوراق مساومة حقيقية في مفاوضات فيينا ويجب إيقاف إرهابها الإقليمي

غانتس: إيران لا تملك أوراق مساومة حقيقية في مفاوضات فيينا ويجب إيقاف إرهابها الإقليمي

الشرق اليوم – قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الاثنين، في افتتاح اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست الإسرائيلي، إن إيران لا تملك أوراق مساومة حقيقية في مفاوضات فيينا.

وأوضح أن “إيران جاءت إلى المحادثات في فيينا دون أوراق مساومة حقيقية لتلعبها، وإنهم يريدون كسب الوقت” لإقناع الغرب بالموافقة على صفقة بحدود نووية أقل وضغط أقل من العقوبات على الاقتصاد الإيراني.

وشدد غانتس على إمكانية كسر هذه الاستراتيجية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة والقوى العالمية تستطيع أن توقف “التقدم النووي لإيران” و”إرهابها الإقليمي”.

وقال غانتس “وضع إيران الداخلي يمثل فرصة للعالم، وإيران ليست قوة كبرى، ويعاني مواطنوها من وضع اقتصادي صعب، واستثمارها في التنمية انخفض إلى النصف في العقد الماضي، وتعاني من مشاكل داخلية وخارجية كثيرة.. قادة إيران يدركون وضعهم (الضعيف)” .

وأضاف “على مدار العام ونصف العام الماضي، انخرطنا في بناء القوة واتخاذ إجراءات جديدة من شأنها الحفاظ على تفوق إسرائيل الأمني ​​في المنطقة في مواجهة جميع التهديدات”.

وبشأن الحوار مع الولايات المتحدة حول إيران، قال: “إسرائيل ستعمل دائما بمسؤولية، ودائما في حوار مع حلفائها”، مما يساعد على ضمان التحالفات طويلة الأمد والأمن.

وأضاف “من المهم التأكيد: ليس لإسرائيل صديق أفضل من الولايات المتحدة.. يجب أن يكون هذا دائما في أذهاننا ويؤثر على حساباتنا.. ينبغي أن نهتم بشأن أمننا بأنفسنا، ولكن علاقتنا مع الولايات المتحدة هي القضية من المستوى الاستراتيجي الأعلى”.

المصدر: روسيا اليوم 

 

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …