الرئيسية / رياضة / رئيس بروسيا دورتموند يؤكد اهتمام ريال مدريد بضم هالاند

رئيس بروسيا دورتموند يؤكد اهتمام ريال مدريد بضم هالاند

الشرق اليوم- كشف الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، هانز يواكيم فاتسكه، عن وجود رغبة قوية لدى نادي ريال مدريد الإسباني في ضم المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند، بحسب صحيفة “أس” الرياضية.

وكان “العملاق الأصفر” قد تعاقد مع هالاند البالغ من العمر 21 عاما في الميركاتو الشتوي من العام 2020، قادمًا من نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي، ويمتد عقده مع الفريق الألماني حتى صيف العام 2024.

وقال فاتسكه في تصريحات صحيفة: “لقد أعرب ريال مدريد عن رغبته القوية في التعاقد مع هالاند، ومع ذلك يمكنني أن أذكر 25 فريقا آخرين متهمين بالحصول على خدماته”.

وكانت تقارير قد أشارت إلى وجود شرط جزائي في عقد “الفتى الذهبي” يقدر بنحو 75 مليون يورو (81 مليون دولار تقريبا)، ولكن وكيل اللاعب نفى هذا الأمر.

وأكد رئيس بوروسيا دورتموند أنه يرغب في استمرار هالاند في صفوف فريقه، مشيرا إلى أنه يتواصل مع وكيله رايبولا بشأن مستقبل المهاجم النرويجي.

ولدى سؤاله عن رأيه فى انتقال هالاند بريطانيا، أجاب: ” أعتقد أن الدوري الإسباني سيكون أفضل له في يوم من الأيام من الدوري الإنكليزي”.

وزاد بالقول: “أتمنى أن يبقى هالاند فى دورتموند لأطول فترة ممكنة، ولكنه على الأغلب سوف يرحل في نهاية الموسم الجاري”.

وبشأن عودة المدرب الألماني، يورغن كلوب، إلى صفوف بوروسيا دورتموند مرة أخرى، قال فاتسكه: “يستطيع العودة في أي وقت، ولكنه لن يكون مدربا، وهذا أمر واضح بالنسبة لنا”.

وزاد: “إذا أعرب كلوب عن رغبته في العودة في وقت فإن كافة الأبواب مفتوحة أمامه، لكني لا أعتقد بأنه يريد أن يكون مدربا لأجل طويل”. 

وأردف: “ربما يأتي يوما ولسان حال يقول: نعم لقد انتهيت مع التدريب، ولكني أود القيام بشيء ما هنا في النادي، حينها سنجد له منصبا مناسبا”.

وكان كلوب، البالغ من العمر 54 عاما، قد قاد “الجراد الأصفر” بين عامي 2008 و2015 وتمكن من تحقيق عدة إنجازات أبزرها الفوز بالدوري الألماني مرتين وكأس ألمانيا والسوبر المحلي.  

وعقب ذلك انتقل إلى إنكلترا ليقود ليفربول إلى إنجاز تاريخي بتحقيق لقب الدوري الممتاز في العام 2020 لأول مرة منذ 29 عاما، وذلك بالإضافة إلى تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

باريس سان جيرمان يفوز على لوريان

الشرق اليوم- فاز نادي باريس سان جيرمان أمام مضيفه لوريان بـ(4-1) في اللقاء الذي جمعهما …