Morgantown, WV - 16 December 2020: Small bottle of coronavirus vaccine with syringe with background of the Chinese company Sinopharm logo
الرئيسية / الرئيسية / دراسة: الجرعة المعززة من لقاح “سينوفارم” ضعيفة في مقاومة متحور أوميكرون

دراسة: الجرعة المعززة من لقاح “سينوفارم” ضعيفة في مقاومة متحور أوميكرون

الشرق اليوم- أوضح باحثون صينيون في دراسة أجروها أن جرعة معززة أنتجتها شركة سينوفارم الصينية من لقاحها المضاد لفيروس كورونا جاءت أضعف كثيراً في مقاومة المتحور أوميكرون من الفيروس، رغم أنهم أضافوا أن فاعلية اللقاح في مواجهة تلك السلالة لا تزال غير واضحة.

وأجرى الدراسة باحثون من جامعة شنغهاي جياو تونغ ومعمل في شنغهاي يتخصص في الأمراض التنفسية المعدية، وبحثوا فيها تأثير الجرعة المعززة من لقاح سينوفارك في مواجهة سلالة أقدم من الفيروس من مدينة ووهان الصينية.

وجاء في البحث الذي نشر أمس السبت أن نشاط الأجسام المضادة التي تولدها الجرعة المعززة لتحييد الفيروس أظهر انخفاضاً مقداره 20.1 ضعف بالمقارنة مع تأثير الجرعة على سلالة ووهان،  فيما لم ترد سينوفارم على طلب للتعليق تقدمت به وكالة “رويترز”.

وحللت الدراسة عينات من 292 من العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين تلقوا جرعة ثالثة بعد ما يتراوح بين ثمانية وتسعة أشهر من الجرعة الثانية.

وكان مستشار الرئيس الأميركي للأزمات الصحية، أنتوني فاوتشي، قد حذر اليوم الأحد من أن سلالة أوميكرون من فيروس كورونا “تنتشر” في كل أنحاء العالم، معبرا عن قلقه حيال عدد الأميركيين الذين لم يتلقوا التطعيم حتى الآن. 

وقال فاوتشي لشبكة “سي ان ان”، إن “هذا الفيروس غير عادي”، في إشارة إلى سرعة انتشار أوميكرون، مضيفا أن هذه المتحور سيصبح مهيمنا و”سنواجه أسابيع أو أشهرا صعبة مع دخولنا في عمق فصل الشتاء”.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

هل تؤثر الخلافات الأميركية الإسرائيلية على مسار الحرب بغزة؟

الشرق اليوم– يتوقّع خبراء أن يؤدي قرار واشنطن بالامتناع عن استخدام حق النقض “الفيتو”، ضد …