الرئيسية / الرئيسية / إيران تكشف سبب أصوات الانفجارات بمحيط “بوشهر النووي”

إيران تكشف سبب أصوات الانفجارات بمحيط “بوشهر النووي”

الشرق اليوم- أعلن مساعد محافظ مدينة بوشهر للشؤون السياسية والأمنية، محمد تقي إيراني، اليوم الإثنين، أن أصوات الانفجارات التي دوت، اليوم الاثنين، مدينة بوشهر في محيط محطة الطاقة النووية، جاءت نتيجة لمناورة مخطط للدفاع الجوي، كان قد خطط إليها سابقا.

وقال إيراني: إنه “وفي سياق الجهوزية اللازمة لرفع مستوى قدرات الدفاع الجوي للقوات المسلحة، فقد جرت فجر اليوم الاثنين مناورة في سماء محطة بوشهر عند الخامسة صباحا (الواحدة والنصف فجرا بتوقيت غرينتش)”، وفقا لما نقلته وكالة “فارس” الإيرانية.

وأضاف إيراني: أن المناورة التي جرت في سماء بوشهر والخليج العربي تم الإعلان عنها مسبقا، وهي مناورة جاءت “بتنسيق كامل من قبل القوات المسلحة”.

ودوت أصوات الانفجارات في سماء بوشهر، فجر اليوم، بالقرب من محطة توليد الطاقة النووية، فيما تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي لفيديوهات تظهر مضادات أرضية تطلق بكثافة في محيط المحطة النووية.

في يوليو، عاودت محطة بوشهر للطاقة النووية جنوب إيران العمل وأعيد ربطها بشبكة الكهرباء الوطنية بعد نحو أسبوعين من التوقف بسبب “عطل تقني”، وفق ما أفاد رئيسها محمود جعفري.

ونقلت وكالة أنباء “إسنا” عن جعفري، وهو أيضا نائب رئيس المنظمة الإيرانية، تأكيده أن العطل “تم إصلاحه بفضل جهود خبراء والعاملين في المحطة”.

وبنت روسيا المحطة الواقعة على سواحل الخليج، وهي مزودة بمفاعل تبلغ طاقته 1000 ميغاوات، ودخلت الخدمة في العام 2013.

وبوشهر هي المحطة الوحيدة لإنتاج الطاقة النووية في إيران، وتقع على سواحل الخليج في منطقة غالبا ما تشهد نشاطا زلزاليا وهزات أرضية.

المصدر: وكالات إيرانية

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …