الرئيسية / عربي دولي / الصين تعارض بشدة قيود واشنطن الأخيرة على شركاتها

الصين تعارض بشدة قيود واشنطن الأخيرة على شركاتها

الشرق اليوم- أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، معارضتها القيود الأمريكية الأخيرة على الشركات الصينية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية: إن بكين ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية مصالح شركاتها، وفقا لما نشرته وكالة “رويترز”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، فرضت، أمس الخميس، قيودا على عشرات الشركات الصينية، منها: شركة صناعة الطائرات المسيرة الرائدة دي.جيه.آي، التي اتهمتها واشنطن بالتواطؤ في قمع أقلية الويغور أو مساعدة الجيش الصيني، مما أدى إلى زيادة التوتر بين أكبر اقتصادين في العالم.

ووضعت الولايات المتحدة، أمس الخميس، منظمات صينية عاملة في مجال التكنولوجيا الحيوية على القائمة السوداء للتجارة، متهمة إياها بتعزيز المراقبة عالية التقنية على أقلية الأيغور المسلمة.

هذه العقوبات هي أحدث خطوة من إدارة الرئيس جو بايدن ضد المصالح الصينية، وتأتي وسط توترات شديدة، حيث استهدفت الولايات المتحدة في اليوم السابق منتجي المسكنات التي غذت “وباء الإدمان”، بحسب وكالة “فرانس برس”.

في أحدث الإجراءات، أمس، فرضت وزارة التجارة الأمريكية قيودا على الصادرات الحساسة إلى أكاديمية العلوم الطبية العسكرية الصينة و11 من معاهدها البحثية بسبب عملها في مجال التكنولوجيا الحيوية بما في ذلك “أسلحة التحكم في الدماغ المزعومة”، التي لم توضح بالضبط ما هي.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعتزم توسيع عقوبات إيران

الشرق اليوم– كشفت مسودة مشروع بيان القمة الأوروبية عن استعداد الاتحاد الأوروبي لفرض مزيد من …