الرئيسية / عربي دولي / الولايات المتحدة: بايدن يمدد قانون “ماغنيتسكي” لعام واحد

الولايات المتحدة: بايدن يمدد قانون “ماغنيتسكي” لعام واحد

الشرق اليوم – أعلن البيت الأبيض في بيان اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مدد مرسوم فرض العقوبات بموجب قانون “ماغنيتسكي” لمدة عام واحد.

وجاء في البيان “قرر بايدن تمديد حالة الطوارئ المنصوص عليها في الأمر التنفيذي 13818 لمدة عام واحد والمرتبطة بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والفساد”.

وأضاف البيان “الطبيعة الواسعة الانتشار والخطيرة لانتهاكات حقوق الإنسان والفساد، التي تنشأ كليا أو في جزء كبير منها خارج الولايات المتحدة، لا تزال تشكل تهديدا غير عادي وشديدا للأمن القومي والسياسة الخارجية والاقتصاد الأمريكي”.

ويفرض المرسوم عقوبات مالية وقيودا على التأشيرات على عدد من الأشخاص، بمن فيهم أرتيوم تشايكا نجل المدعي العام الروسي آنذاك يوري تاشيكا، والابنة الكبرى لرئيس أوزبكستان الأسبق جولنارا كريموفا، والرئيس السابق للقوات الخاصة الأوكرانية “بيركوت” سيرغي كوسيوك.

وبحسب قانون “ماغنيتسكي”: “يمكن للرئيس أن يفرض عقوبات على أي مواطن أجنبي مسؤول عن عمليات القتل خارج نطاق القانون أو التعذيب أو غير ذلك من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المعترف بها دوليا.. كما يخضع المسؤولون الذين يقومون بأنشطة غير مشروعة للعقوبات”.

المصدر: تاس

شاهد أيضاً

السودان: تحذير أممي من مجاعة وشيكة في دارفور

الشرق اليوم– حذرت وكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة، أمس الجمعة، جميع الأطراف المتحاربة في السودان …