الرئيسية / عربي دولي / العاهل الأردني: المرحلة المقبلة مهمة في مسيرة التحديث السياسي ومصلحة الوطن تتقدم على أي شيء

العاهل الأردني: المرحلة المقبلة مهمة في مسيرة التحديث السياسي ومصلحة الوطن تتقدم على أي شيء

الشرق اليوم – أكد العاهل الأردني الملك، عبد الله الثاني بن الحسين،  خلال اجتماع في قصر الحسينية اليوم الخميس، مع المكتب الدائم لمجلس الأعيان، الذي يضم رئيس المجلس ونائبي الرئيس ومساعديه، أن بلاده تسير بثبات وهدف واضحين لإحداث نقلة نوعية بالحياة السياسية، وأن “المرحلة المقبلة مهمة في مسيرة التحديث السياسي”.

وأضاف أن “المسارات السياسية والاقتصادية والإدارية مترابطة، ولن يكون هنالك إنجاز حقيقي إذا لم يكن العمل جديا ومتزامنا”، مشيرا إلى أهمية التركيز على الإصلاح الإداري لتأثيره على المسارين السياسي والاقتصادي. 

وشدد على ضرورة مواصلة التعاون والتنسيق بين مجلس الأمة بشقيه الأعيان والنواب، والحكومة، ومشاركة الأفكار والمقترحات الهادفة إلى خدمة الأردن.

وقال إن “إحراز أي تقدم يتطلب التعاون بين جميع مؤسسات الدولة والعمل بروح الفريق واتخاذ القرارات التي تصب في مصلحة الوطن التي تتقدم على أي شيء”.

وأضاف يجب أن تكون رسائل الدولة واضحة وموحدة أمام الأردنيين، مشيرا إلى “أهمية دور الحكومة في شرح أي مسألة قد تثير الشائعات بسبب عدم وضوحها أو تفسيرها بطريقة خاطئة أحيانا”.

وتابع أن مصلحة الوطن تتقدم على أي شيء.

وتناول اللقاء التطورات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ومساعي تعزيز الاستقرار في المنطقة.

بدوره، أكد رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، أن الأردن قوي بقيادة الملك، ويحظى بمكانة مهمة في المنطقة والعالم، لافتا إلى أن التحديات التي تواجه المملكة تتطلب المزيد من العمل الجاد واتخاذ القرارات الجريئة.

وأشار إلى أن الحفاظ على مصالح الوطن مسؤولية الجميع، مبينا ضرورة العمل على معالجة التحديات الاقتصادية وتشجيع الاستثمار وإزالة العوائق التي تعترضه.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية “بترا”

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو لمناقشة عناصر الدفاع الأوروبي بما في ذلك الأسلحة النووية

الشرق اليوم– أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن استعداده لبدء النقاش حول إقامة دفاع أوروبي …