الرئيسية / الرئيسية / أسوشيتيد برس: “طالبان” لا تحمل تجاه الولايات المتحدة أي نوايا سيئة

أسوشيتيد برس: “طالبان” لا تحمل تجاه الولايات المتحدة أي نوايا سيئة

الشرق اليوم- قال وزير خارجية حكومة طالبان أمير خان متقي، مساء أمس الأحد: إن الحركة لا تحمل تجاه الولايات المتحدة أي نوايا سيئة، وإنه ينبغي على واشنطن دعم حكومتهم الجديدة، بما في ذلك من خلال منحهم حق الوصول إلى الأموال المجمدة، وفقا لصحيفة ” أسوشيتيد برس”

وأضاف: “إلى الأمة الأمريكية؛ أنت أمة عظيمة وكبيرة ويجب أن يكون لديك ما يكفي من الصبر ولديك قلب كبير لتجرؤ على وضع سياسات بشأن أفغانستان على أساس القواعد الدولية، وإنهاء الخلافات وتقليل المسافة بيننا، أمريكا ستغير سياستها تجاه أفغانستان شيئا فشيئا”.

بعد سيطرة طالبان على كابول في 15 أغسطس، جمدت الولايات المتحدة ما يقرب من 10 مليارات دولار كانت مملوكة للحكومة الأفغانية المخلوعة في محاولة لمنع التمويل عن الحركة.

ومنذ ذلك الحين حذرت “طالبان” من عواقب اقتصادية وخيمة وتقول البنوك الأفغانية إنها تواجه نقصا في الأموال، كما حذرت الأمم المتحدة في أكتوبر/ تشرين الأول من أنه دون مساعدات مالية أو مساعدات إنسانية، فإن أفغانستان بدأت “العد التنازلي للكارثة”.

أفادت وكالة “رويترز” بأن الحركة تخضع لعقوبات اقتصادية أمريكية منذ عام 2001، لكن وزارة الخزانة وضعت، يوم الجمعة، مبادئ توجيهية تسمح بإرسال المساعدات المالية من أمريكا إلى العائلات في أفغانستان.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …