الرئيسية / الرئيسية / سامح شكري: العلاقة بين مصر ودول الخليج وثيقة ومتجذرة

سامح شكري: العلاقة بين مصر ودول الخليج وثيقة ومتجذرة

الشرق اليوم – أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري،  في مؤتمر صحفي عقده في الرياض بعد اجتماع آلية التشاور السياسي بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي، أن العلاقة الاستراتيجية بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي وثيقة ومتجذرة، مشددا على أهمية التضامن والتعاون للحفاظ على الأمن القومي العربي.

وقال شكري  إن “الاجتماع أكد استمرار العلاقة الوثيقة على المستوى الرسمي والشعبي بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي”، مضيفا أن العلاقة الاستراتيجية بين مصر ودول المجلس وثيقة ومتجذرة لسنوات وعقود طويلة.

وتابع الوزير أن “الاتصال على المستوى الثنائي أو الجماعي بين مصر ودول مجلس التعاون أمر دائم تحرص عليه قيادات جميع الدول”، معربا عن سعادته بـ”ترجمة تلك العلاقة الاستراتيجية الوثيقة في إطار تشاوري يجمع بين الطرفين”.

وأشار شكري إلى أنه تم “استعراض كل العلاقات التي تربط مصر بدول المجلس، والتطورات والقضايا الإقليمية والدولية، وتحديات الأمن القومي العربي والتوافق في الرؤى بشأن التعامل مع التحديات، خلال الاجتماع الأول لآلية التشاور”.

وقال إن “التغلب على التحديات والحفاظ على الأمن القومي العربي لن يتأتى إلا من خلال التضامن والتعاون وتوثيق أواصر الصلات سواء سياسيا أو اقتصاديا، والعلاقة الحميمة التي تجمع دول المجلس ومصر”.

وأعرب شكري عن تطلعه بأن “يكون للإطار التشاوري إسهامه في استقرار المنطقة وشعوبها وازدهارها واستمرار القدرة المشتركة لتخطي التحديات وإرساء دعائم قوية للأمن والاستقرار والحفاظ على مقدرات الشعوب”.

المصدر: روسيا اليوم 

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …