الرئيسية / الرئيسية / رئيس الوزراء الإسرائيلي يزور الإمارات اليوم

رئيس الوزراء الإسرائيلي يزور الإمارات اليوم

الشرق اليوم- يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى الإمارات، اليوم الأحد، ، في زيارة تقول رويترز إنها الأعلى مستوى منذ تطبيع العلاقات بين البلدين العام الماضي ومن المتوقع أن يلتقي ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وقال مكتب بينيت في بيان “يغادر رئيس الوزراء نفتالي بينيت اليوم الأحد (..) إلى الإمارات”، موضحا أنه “من المتوقع أن يلتقي رئيس الوزراء غدا مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد”.

وكانت الإمارات أقامت علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل في صيف العام 2020 ضمن إطار معاهدة إبراهيم التي انضمت إليها لاحقا البحرين والسودان والمغرب.

وبعد الاتفاقية الإبراهيمية، تعاونت الإمارات وإسرائيل في مجالات عدة، بما في ذلك الجانب العسكري من خلال مناورات بحرية مشتركة أقيمت الشهر الماضي بمياه البحر الأحمر مع الأسطول الخامس الأميركي والبحرية البحرينية في تدريب قالت عنه إسرائيل إنه ضد تموضع إيران البحري.

كما تأتي هذه الزيارة بعد أيام من زيارة مستشار الأمن الوطني الإماراتي، طحنون بن زايد آل نهيان إلى طهران ولقائه برئيسها، إبراهيم رئيسي، في طهران خلال زيارة رسمية لأرفع مسؤول خليجي منذ سنوات.

وتنظر إسرائيل إلى إيران على أنها تمثل تهديدا وجوديا، وحذرت من أنها ستستخدم القوة العسكرية إذا لزم الأمر لمنع إيران من تطوير أسلحة نووية. كما تخوض معها ما يسمى بـ “حرب الظل” في البحر بين الفينة والأخرى.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …