الرئيسية / عربي دولي / السودان: ملتزمون بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى

السودان: ملتزمون بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى

الشرق اليوم- أكدت وزارة خارجية جمهورية السودان، اليوم الأحد، أنها ملتزمة تماماً بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

وصرّح الوزارة بذلك ردا على الخبر الذي نشرته وكالة “فانا” الإذاعية الحكومية الإثيوبية بتاريخ 9 ديسمبر 2021م والذي اتهمت فيه السودان بدعم جبهة تحرير تيغراي، كما ادعت قيام السودان بإيواء وتدريب عناصر الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي لمواجهة قوات الحكومة الإثيوبية.

كما تدعو وزارة خارجية جمهورية السودان، إثيوبيا للكف عن اتهام السودان باتخاذ مواقف وممارسات عدوانية لا يسندها دليل على أرض الواقع، وتود أن تؤكد أن السودان يسيطر على كافة أراضيه وحدوده المعترف بها دولياً مع الجارة إثيوبيا، ولم ولن يسمح مطلقا باستخدامها لأي عدوان.

ونفت إثيوبيا أن تكون شنت هجوماً في نهاية الأسبوع عند حدودها مع السودان، وحمّلت المسؤولية في النزاع الحدودي لمتمردي منطقة تيغراي.

والأحد، أعلن الجيش السوداني في بيان، مقتل ستة من أفراده وإصابة أكثر من 31 من الضباط والجنود في هجوم في منطقة الفشقة الزراعية الخصبة نسبة إلى مجموعات مسلحة وميليشيات مرتبطة بالجيش الإثيوبي.

وكانت هذه المنطقة مسرحاً لاشتباكات دامية العام الماضي، خلّفت، بحسب بيان الجيش السوداني، 90 قتيلاً من القوات السودانية.

لكن في تصريحات بثتها وسائل إعلام رسمية الأحد، نفى الناطق باسم الحكومة الإثيوبية ليغيسي تولو التقارير عن شن الجيش الإثيوبي هجوماً على السودان، معتبراً أنها “عارية من الصحة”.

وأضاف: أن “مجموعة كبيرة من المتمردين وقطاع الطرق والإرهابيين دخلوا” من السودان إلى إثيوبيا. وبثت هيئة الإذاعة الإثيوبية هذه التصريحات دون أي أدلة على ذلك.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

نتنياهو: قراري بعدم إرسال وفد إلى واشنطن رسالة إلى حماس

الشرق اليوم– أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن استيائه من القرار الأميركي في مجلس …