الرئيسية / الرئيسية / سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة: إيران لن تتخلى عن برنامجها النووي إلا إذا واجهت تهديدا عسكريا ونأمل أن تفشل مباحثات فيينا

سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة: إيران لن تتخلى عن برنامجها النووي إلا إذا واجهت تهديدا عسكريا ونأمل أن تفشل مباحثات فيينا

الشرق اليوم – قال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، إن إيران لن تتخلى عن برنامجها النووي إلا إذا واجهت عقوبات معوقة وتهديدا عسكريا، معربا عن أمله بأن تفشل المباحثات النووية بفيينا.

وقال إردان إن “إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تتفق مع إسرائيل على أن الاتفاق النووي الإيراني لا يعيق طريق طهران نحو امتلاك سلاح نووي”، مضيفا أن “العديد من أفراد إدارة بايدن، والعديد منهم هم نفس الأشخاص الذين وضعوا هذه الاتفاقية، يتفقون معنا ويقولون إننا بحاجة إلى صفقة أشمل وأقوى وأوسع نطاقا”.

وأشار إلى أن “هذا يعني أن الصفقة القديمة، التي تم توقيعها خلال ولاية (الرئيس الأمريكي الأسبق باراك) أوباما ليست كافية في عرقلة مسار إيران نحو أن تصبح قوة نووية”، معتبرا أن “إيران ليس من مصلحتها التفاوض على اتفاقية جديدة وأكثر صرامة تقيد برنامجها للصواريخ الباليستية ونشاطها بالوكالة في المنطقة، لأنه بمجرد عودة الولايات المتحدة إلى الصفقة الأصلية، سيتم رفع العقوبات، وستفقد الولايات المتحدة كل نفوذها ضد طهران”.

وأضاف السفير “نأمل أن تفشل هذه المباحثات.. إيران لن تتخلى عن برنامجها النووي إلا إذا واجهت مزيجا من العقوبات المعوقة وتهديدا عسكريا من شأنه أن يجبرها على الاختيار بين بقائها كنظام وطموحاتها النووية”.

المصدر: تايمز أوف إسرائيل

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …