الرئيسية / الرئيسية / الأمم المتحدة تعلن التزامها تجاه شعب أفغانستان

الأمم المتحدة تعلن التزامها تجاه شعب أفغانستان

الشرق اليوم- أعلنت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام، روزماري ديكارلو، في بيان، اليوم الخميس، التزام الأمم المتحدة بدعم جهود بناء مجتمع شامل وعادل في أفغانستان، وجاء ذلك عقب انتهاء زيارة أجرتها إلى أفغانستان استمرت 3 أيام.

وأفاد البيان بأن “الأمم المتحدة ملتزمة تجاه شعب أفغانستان، وستواصل دعم جهود بناء مجتمع شامل وعادل وسلمي، خاصة وأن الاضطرابات السياسية أسهمت في خلق وضع إنساني صعب”.

وأوضح البيان أن “الأمم المتحدة تعمل في أفغانستان منذ عام 1949، ولا تنوي التخلي عن الشعب الأفغاني”.

وقالت المسؤولة الأممية: “التقيت في كابل (من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري) مجموعة من ممثلي حركة طالبان، وشخصيات سياسية، وقيادات نسائية، وأعضاء مجتمع مدني، وسلك دبلوماسي”.

وأوضحت: “أجريت مناقشة صريحة حول ما يجب القيام به لإقامة دولة أفغانية شاملة تفي بالتزاماتها في مجال حقوق الإنسان، وتكون شريكًا حازمًا في قمع الإرهاب”.

وتابعت: “ناقشت مع كبار ممثلي طالبان ضمان مشاركة جميع الأفغان في الحكم والحياة العامة (..) هناك قلق خطير ومفهوم بشأن أوضاع النساء في أفغانستان”.

وأضافت: “ناقشت أيضا تطورات الأوضاع الإنسانية، خاصة وأن العديد من الأفغان بات على شفا المجاعة، إضافة إلى تدهور الخدمات الأساسية عقب استيلاء طالبان على السلطة”.

وقالت ديكارلو: “العمل مستمر مع المؤسسات المالية الدولية لمنع الانهيار الاقتصادي والاجتماعي التام في أفغانستان”، حسب البيان ذاته.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

ما هو قانون ليهي الأمريكي؟ وهل يطبق ضد القوات الإسرائيلية؟

الشرق اليوم- رجّحت تقارير إعلامية أن تعلن واشنطن، قريبا، عن حظر مساعداتها العسكرية عن وحدة …