الرئيسية / اقتصاد / الولايات المتحدة: مجلس النواب يوافق على مشروع ميزانية الدفاع لعام 2022 ويحذف العقوبات ضد خط “السيل الشمالي-2”

الولايات المتحدة: مجلس النواب يوافق على مشروع ميزانية الدفاع لعام 2022 ويحذف العقوبات ضد خط “السيل الشمالي-2”

الشرق اليوم – وافق مجلس النواب بالكونغرس الأمريكي، يوم أمس الثلاثاء، على مشروع ميزانية الدفاع للسنة المالية 2022 بمبلغ حوالي 770 مليار دولار.

وأوضحت قناة C-SPAN التلفزيونية، التي بثت وقائع الجلسة، أن الوثيقة نالت تأييد 363 عضوا، وصوت 70 عضوا ضدها.

وبعد ذلك ستتم إحالة مشروع الميزانية إلى مجلس الشيوخ، ومن ثم ستحال إلى رئيس الدولة للتوقيع عليها.

ويتضمن مشروع الميزانية، من بين أمور أخرى، تخصيص 4 مليارات دولار لتمويل برنامج مبادرة الاحتواء الأوروبية، الموجهة ضد روسيا.

كما سيتم تخصيص 300 مليون دولار للمساعدة العسكرية لأوكرانيا، وسيتم إنفاق 150 مليون دولار أخرى على “التعاون في مجال الأمن مع دول البلطيق”.

وتم شطب المبادرات الخاصة بفرض عقوبات ضد خط “السيل الشمالي-2″، وضد الديون السيادية الروسية وتم استبعاد احتمال فرض قيود على 35 شخصا من روسيا، بمن في ذلك وزراء وكبار رجال الأعمال وشخصيات عامة وصحفيون.

بدورها نشرت اللجنة المختصة في مجلس النواب الأمريكي مشروع القانون حول الميزانية الدفاعية للولايات المتحدة، ولم يتضمن أي عقوبات ضد مشروع “السيل الشمالي-2” الروسي الألماني للغاز.

وكان الجمهوريون يطالبون بإدراج البند حول فرض العقوبات على المشروع، وكانوا يعرقلون إقراره بسبب عدم وجود العقوبات فيه.

وعارض البيت الأبيض فرض العقوبات على شركة Nord Stream-2 AG الروسية – الألمانية المشتركة، التي تدير المشروع، وانتقد موقف الجمهوريين في الكونغرس بشأنها.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …