الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: ترامب ينتقد قمة بوتين-بايدن

الولايات المتحدة: ترامب ينتقد قمة بوتين-بايدن

الشرق اليوم – وصف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، القمة “الاتصال” بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والأمريكي، جو بايدن، المقرر عقدها اليوم الثلاثاء، بأنها “مباراة غير متكافئة” بالنسبة لواشنطن.

وأضاف ترامب في بث قناة “Newsmax”: “هذه ليست المباراة التي كان ينبغي السماح بها على الإطلاق. الأمر أشبه بلعب فريق نيو إنجلتيرا باتريوتس ضد فريق مدرسة”.

وعبر ترامب عن اعتقاده بأن سياسته تجاه موسكو والصين كانت أكثر شدة من سياسة إدارة بادين، وذلك بالرغم من حواره الإيجابي مع بوتين والرئيس الصيني، شي جين بينغ.

ومن المتوقع أن تجري القمة “الاتصال” بين جو بايدن وفلاديمير بوتين في الساعة 18:00 تقريبا (بتوقيت موسكو) اليوم الثلاثاء عن طريق الفيديو. ولن يكون هناك بث حي لهذا اللقاء، 

بدوره أفاد مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، بأن الرئيسين قد يتناولان خلال محادثاتهما الأوضاع في أفغانستان وإيران وليبيا.

من جانبها أكدت جين بساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض أن المحادثات التي ستعقد عبر تقنية الفيديو ستتيح للزعيمين بحث عدد من المسائل.

وقالت إن “الرئيس بايدن سيشدد على هواجس الولايات المتحدة المتعلقة بالأنشطة العسكرية الروسية عند الحدود مع أوكرانيا وسيجدد التأكيد على دعم الولايات المتحدة لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …