الرئيسية / الرئيسية / أردوغان: تعزيز العلاقات مع دول الخليج أمر مهم لتركيا

أردوغان: تعزيز العلاقات مع دول الخليج أمر مهم لتركيا

الشرق اليوم- صرّح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين أن بلاده “ستفعل كل ما يلزم لتوطيد العلاقات مع دول الخليج”.

وقال أردوغان خلال زيارته لقطر: “تعزيز العلاقات مع دول الخليج أمر مهم لنا، وسنعمل على توطيدها والعودة إلى المسار الدبلوماسي الناجح بيننا، وسأزور أبوظبي في الأيام المقبلة”.

وأضاف: “إلى جانب قطر، سنعمل على تقوية العلاقات مع الدول الخليجية لما في ذلك من مصلحة لكل الأطراف، وسيكون للمحادثات الدبلوماسية انعكاسات على تركيا والرفاه الاقتصادي في البلاد”.

وكانت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية أعلنت أن إردوغان “سيزور الدوحة استجابة لدعوة من أمير قطر، حيث من المقرر أن يشارك أردوغان في اجتماع اللجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين في نسخته السابعة والتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في سبيل تعزيز العلاقات الثنائية”.

من ناحيته، أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن تزامن زيارتي الرئيس التركي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى قطر “جاء مصادفة”.

وفي الرياض، نفى مصدر سعودي مطلع في تصريح لـ”وكالة الأنباء الألمانية”، عقد لقاء بين ولي العهد السعودي والرئيس التركي في الدوحة، مشيراً إلى أن “الأنباء التي ترددت عن عقد هذا اللقاء لا أساس لها من الصحة على الإطلاق”.

المصدر: صحيفة الجريدة

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …