الرئيسية / الرئيسية / صحيفة “الوطن”: وفد سوري برئاسة المقداد يزور طهران لبحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

صحيفة “الوطن”: وفد سوري برئاسة المقداد يزور طهران لبحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

الشرق اليوم – أفادت صحيفة “الوطن” السورية أنه من المقرر أن يصل إلى العاصمة الإيرانية طهران مساء اليوم الأحد وفد سوري رسمي برئاسة وزير الخارجية والمغتربين، فيصل المقداد، وذلك تلبية لدعوة من الحكومة الإيرانية.


ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة في طهران، أن الوفد “يضم إلى جانب المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري، حيث سيلتقي الوفد كبار المسؤولين الإيرانيين”.


وحسب المصادر فإن زيارة الوفد التي تستمر ليومين ستبحث في تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين.


وهذه هي الزيارة الثانية للمقداد إلى إيران منذ توليه منصب وزارة الخارجية، والأولى له في ظل الإدارة الإيرانية الجديدة برئاسة الرئيس، إبراهيم رئيسي.


الجدير بالذكر أن سوريا استقبلت قبل أيام وفدا اقتصاديا إيرانيا كبيرا برئاسة وزير الصناعة والمناجم والتجارة، رضا فاطمي أمين، حيث التقى كبار المسؤولين السوريين وشارك في افتتاح المعرض الإيراني التخصصي الذي انطلق في مدينة المعارض في التاسع والعشرين من الشهر الفائت.


كما استقبلت دمشق في التاسع من أكتوبر الفائت وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، والتقى الرئيس بشار الأسد، وجرى بحث العلاقات الإستراتيجية بين البلدين والجهود المشتركة لتعزيزها، من خلال وضع برامج عمل تنفيذية لتطوير وتوسيع مجالات التعاون في كل المجالات التي تخدم مصلحة الشعبين الصديقين وخاصة في المجال الاقتصادي والتجاري، كما تم بحث التطورات الميدانية على الأرض في سوريا، حيث شدد الرئيس الأسد على الاستمرار في تحرير كل الأراضي من الإرهاب وإنهاء أي وجود أجنبي غير شرعي عليها.


المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعتزم توسيع عقوبات إيران

الشرق اليوم– كشفت مسودة مشروع بيان القمة الأوروبية عن استعداد الاتحاد الأوروبي لفرض مزيد من …