الرئيسية / منوعات / “حالات صحية” تخفض من خطر الإصابة بكورونا

“حالات صحية” تخفض من خطر الإصابة بكورونا

الشرق اليوم- كشفت دراسة طبية حديثة، أجريت في بريطانيا، أن خطر الإصابة بمرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كوورنا المستجد ينخفض لدى الأشخاص المصابين ببعض حالات الحساسية.

وحلل باحثون بيانات نحو 16 ألف شخص في بريطانيا، في الفترة ما بين 1 مايو 2020 و5 فبراير 2021، بعد أن طلب منهم تقديم معلومات عن العمر، والوضع الأسري، والوظيفة، ونمط الحياة، والوزن، والطول، والحالات الصحية المزمنة، واستخدام الأدوية، وحالة التطعيم، والنظام الغذائي وغيرها.

وفي المجموع، تم تسجيل 446 حالة إصابة بفيروس كورونا بين 15227 مشاركا، بنسبة 2.9 في المئة، وفق ما جاء في نتائج الدراسة المنشورة في مجلة Thorax.

ووجدت الدراسة أن أولئك الذين يعانون من أمراض تأتبية (الناجمة عن مسببات الحساسية) مثل الإكزيما (التهاب في الجلد) وحمى القش أو التهاب الأنف انخفض لديهم خطر الإصابة بالمرض بنسبة 23 في المئة. أما هؤلاء الذين كانوا يعانون أيضا من الربو فقلت المخاطر لديهم بنسبة 38 في المئة.

ووجدت الدراسة أن المخاطر بشكل عام زادت بين المشاركين من أصول أسيوية، والأشخاص الذين زاد عدد الأفراد الذين يعيشون معهم، وحالات الوزن الزائد، وبين العاملين في الرعاية الصحية والاجتماعية.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

تحذيرات مثيرة للقلق بعد “أوميكرون”

الشرق اليوم- حذر العلماء من ظهور المزيد من المتغيرات المثيرة للقلق بعد المتحورة أوميكرون، التي …