الرئيسية / اقتصاد / بعد توقف الإمدادات الروسية.. أمريكا تواصل تزويد أوكرانيا بالفحم

بعد توقف الإمدادات الروسية.. أمريكا تواصل تزويد أوكرانيا بالفحم

الشرق اليوم- أشارت شركة “دتيك إنيرجي” الأوكرانية التي تمتلك شركات إنتاج الفحم والغاز الطبيعي، اليوم الأحد، إلى أن ثاني سفنية من أصل سبع، وصلت إلى البلاد قادمة من الولايات المتحدة، على متنها 66 ألف طن من الفحم.

وقالت الشركة في بيانها: “وصلت السفينة الثانية من طراز باناماكس إلى أوكرانيا محملة بالفحم الأمريكي، الحجم الإجمالي للشحنة الثانية هو 66 ألف طن”.

يأتي تسليم هذه الشحنة إلى أوكرانيا في إطار اتفاقيات بين شركة “DTEK” والموردين الدوليين بشأن استيراد سبع شحنات من الفحم من الولايات المتحدة وكولومبيا.

وقال إيلدار سالييف الرئيس التنفيذي للشركة: “على الرغم من مواجهة تحديات التوافر وأسعار الطاقة القياسية في الأسواق العالمية، فإننا نرحب اليوم بالسفينة الثانية بالفحم من الولايات المتحدة”.

وتابع: “في الأيام المقبلة، ستملأ احتياطيات محطات الطاقة الحرارية لدينا وسنؤمن الطاقة الأوكرانية، وسيبقى النظام مستقرا خلال فترات الذروة”.

ووصلت أول سفينة تحمل فحما أمريكيا إلى أوكرانيا في 20 نوفمبر، ومن المتوقع أن تصل ثلاث حمولات أخرى إلى أوكرانيا في ديسمبر. يبلغ حجم الإمدادات الإجمالي نحو 470 ألف طن.

وقال رئيس لجنة البرلمان الأوكراني للطاقة والإسكان والمرافق، أندريه جيروس، في 29 أكتوبر: إن روسيا ستتوقف عن توريد الفحم الحراري لمحطات الطاقة الحرارية الأوكرانية اعتبارا من بداية نوفمبر.

أخبرت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية، وكالة “سبوتنيك” لاحقا، أن هذه الخطوة قد اتخذت نظرا لارتفاع الطلب المحلي.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط خلال تعاملات اليوم

الشرق اليوم- صعود أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد أن تراجعت أسعار الخام الأسبوع …