الرئيسية / الرئيسية / بلينكن: أوكرانيا لا تمثل تهديدا لروسيا خلافا لما تروجه دعايتها المضللة

بلينكن: أوكرانيا لا تمثل تهديدا لروسيا خلافا لما تروجه دعايتها المضللة

الشرق اليوم- أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، أن “أوكرانيا لا تمثل تهديدا لروسيا خلافا لما تروجه الدعاية الروسية المضللة”، محذرا من “عواقب وخيمة”.

والتقى بلينكن بوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في مواجهة متوترة في السويد، اليوم، وقد تبادلا التحذيرات والتهديدات بشأن أوكرانيا مع تأكيد رغبتهما في حل الأزمة من خلال الدبلوماسية.

وقال بلينكن: “نشعر بقلق بالغ إزاء خطط روسيا لتنفيذ عدوان جديد على أوكرانيا” مرددا الاتهامات التي أطلقها في اليوم السابق عندما أشار إلى أن هناك “أدلة” على استعدادات للغزو.

وحذر الوزير الأمريكي نظيره الروسي من “عواقب وخيمة في حال اجتياح روسيا لأوكرانيا”.

ورجح بلينكن أن يتحدث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في “المستقبل القريب”.

تشهد العلاقات بين روسيا وأوكرانيا توترات بلغت ذروتها منذ أسابيع، إذ تُتّهم موسكو بحشد قواتها على الحدود وتخشى كييف غزوا وشيكا.

تنفي روسيا أي نية لها بتنفيذ هجوم وتتهم أوكرانيا في المقابل بأنها تشكل “تهديدا” لها وحلف شمال الأطلسي بعزمه التمدد إلى حدودها.

وخلال اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في ستوكهولم، اتهم الوزير الروسي حلف شمال الأطلسي “بتقريب بنيته التحتية العسكرية من الحدود الروسية” ودعا الغرب إلى درس المقترحات التي ستقدّمها موسكو “في المستقبل القريب” لمنع توسع التحالف إلى الشرق.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعتزم توسيع عقوبات إيران

الشرق اليوم– كشفت مسودة مشروع بيان القمة الأوروبية عن استعداد الاتحاد الأوروبي لفرض مزيد من …