الرئيسية / الرئيسية / حميدتي: على دول العالم الحذر من موجة لاجئين جديدة إذا لم يتم دعم السودان

حميدتي: على دول العالم الحذر من موجة لاجئين جديدة إذا لم يتم دعم السودان

الشرق اليوم- حذر نائب رئيس مجلس السيادة في السودان، الفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي)، اليوم الأربعاء، دول العالم من مواجهة أزمة لاجئين جديدة حال فتح بلاده الحدود.

وقال حميدتي: إن “أوروبا وأمريكا قد تواجهان زيادة في عدد اللاجئين، إذا لم تدعما السلطة والنظام في البلاد في ظل الحكومة الجديدة التي ستشكل”، معتبرا أن الغرب ليس لديه خيار سوى دعم الحكومة لتجنب أزمة اللاجئين، وجاء ذلك خلال مقابلته مع صحيفة بوليتيكو الأمريكية.

ودعا الدول الأوروبية وأمريكا إلى تنحية شكوكها جانباً، واعتباره وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان مصدرين للاستقرار، في ظل عدد اللاجئين الكبير في البلاد، معتبرا أنه يتعرض إلى حملات كاذبة.

وأكد أن الحدود السودانية تخضع لمراقبة الجيش، والقوات الأمنية التي تعرضت لانتقادات في 25 أكتوبر الماضي لفرضها إجراءات استثنائية، قائلا: “إذا فتحنا الحدود، فستحدث مشكلة كبيرة في جميع أنحاء العالم”.

وكان قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان أقال الحكومة، ووضع رئيسها عبد الله حمدوك رهن الإقامة الجبرية، قبل أن يتوصل الطرفان لاتفاق عاد بموجبه حمدوك ليرأس حكومة قال عنها إنها ستكون حكومة تكنوقراط.

وأكد حمدوك أن حكومة تكنوقراط جديدة يمكن أن تساعد في تحسين الاقتصاد السوداني، الذي عانى من أزمة طويلة تشمل أحد أعلى معدلات التضخم ونقص السلع الأساسية في العالم.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …