الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: نواب في الكونغرس يقدمون مشروع قانون لوقف أنشطة الطائرات الإيرانية المسيرة

الولايات المتحدة: نواب في الكونغرس يقدمون مشروع قانون لوقف أنشطة الطائرات الإيرانية المسيرة

الشرق اليوم – أفادت قناة الحرة الأميركية اليوم الأربعاء، بأن نواب جمهوريون وديمقراطيون في “الكونغرس” الأميركي قدموا مشروع قانون مشترك؛ لوقف أنشطة الطائرات الإيرانية المسيرة.

وأوضحت القناة أن التشريع الجديد يهدف إلى أن تشمل العقوبات الأميركية على برنامج أسلحة إيران التقليدية توريد أو بيع أو نقل الطائرات المسيرة من إيران وإليها.

وشدد مشروع القانون على ضرورة منع طهران والجماعات المتحالفة معها من الحصول على طائرات مسيرة يمكن استخدامها في هجمات ضد الولايات المتحدة أو حلفائها.

ووصف المشرعون الطائرات الإيرانية المسيرة بالمصدر الأكبر للإرهاب في العالم، وأنها تعرّض أمن الولايات المتحدة والسلام الإقليمي للخطر.

بدوره قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، غريغوري ميكس، إن وجود طائرات مسيرة مميتة في أيدي إيران -التي تعتبر “أكبر مصدر للإرهاب في العالم”- لا يهدد السلام الإقليمي فقط، بل أمن الولايات المتحدة، مشددا على أنه لن يتم التسامح مع دعم برنامج الطائرات المسيرة الإيرانية.

من جانبه قال النائب الجمهوري، مايكل ماكول، إن شعوب الشرق الأوسط لا يمكنها العيش بحرية واستقرار وازدهار في ظل هجوم الطائرات المسيرة الإيرانية، مضيفا أن أميركا ستستخدم كل الوسائل المتاحة لمواجهة برنامج الطائرات المسيرة.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يستهدف مركز قيادة لحماس داخل موقع للأونروا وسط غزة

الشرق اليوم- أفاد الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، أنه استهدف مركز قيادة تابع لحركة “حماس” …