الرئيسية / عربي دولي / الرئيس اليمني: نواجه عدواً لا يرى في السلام إلا وسيلة للحرب

الرئيس اليمني: نواجه عدواً لا يرى في السلام إلا وسيلة للحرب

الشرق اليوم- أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء أمس الثلاثاء، أن الشرعية تواجه عدواً لم يعد يرى في السلام إلا وسيلة للحرب وفرض الأمر الواقع.

 وعبر عن أسفه لعجز المجتمع الدولي أمام صلف ميليشيات الحوثي وتعهد بمواصلة النضال حتى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وإخضاع هذه الميليشيات للسلام والإجماع الوطني والتوقف عن أوهام الهيمنة السياسية والتفوق العرقي.

 وقال هادي: إن بلاده تواجه مشروعاً إيرانياً خالصاً يستهدف العقيدة والوطن ويستهدف ضرب عمق الأمة العربية مستخدماً ميليشيات كهنوتية ارتضت أن تكون أداة رخيصة لتمزيق الوطن وقتل أبنائه ويمدها بكل ما هو قادر على تدمير كل شيء جميل في هذا الوطن.

وأضاف: أن كل عام يمر يثبت لكل اليمنيين أن الطريق إلى استعادة دولتهم يكمن بوحدتهم ويطول بتفرقهم… لافتاً إلى أن ميليشيات الحوثي الانقلابية اختارت الحرب الكاملة على الوطن، ورفضت بصلف وتعنت كل مبادرات السلام، واختارت طريق العمالة والارتهان لدولة مارقة تعتقد أن الحرب والتخريب والعنف طريقها نحو النفوذ والهيمنة، وجعلت من نفسها أدوات إيرانية لتعبث في بلدنا وتهاجم جيراننا وتقوض مؤسساتنا وتنهك اقتصادنا وتنتهك حقوق مواطنينا.

وجاء ذلك خلال خطاب الرئيس اليمني بمناسبة العيد الـ54 ليوم الاستقلال الوطني 30 نوفمبر .

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

إنجاز انسحاب قوات حفظ السلام بقيادة روسيا من كازاخستان

الشرق اليوم- أنجزت القوات العسكرية التي تقودها روسيا، اليوم الأربعاء، عملية انسحابها من كازاخستان، عقب …