الرئيسية / الرئيسية / بينيت: إيران لا تستحق أي مكافآت وأي صفقات بسعر مغر

بينيت: إيران لا تستحق أي مكافآت وأي صفقات بسعر مغر

الشرق اليوم- أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الاثنين، أن إيران لا تستحق أي مكافآت أو تخفيف للعقوبات مقابل “همجيتها”.

وناشد بينيت حلفاء إسرائيل بعدم الاستسلام لما سماه “الابتزاز النووي الإيراني”، فيما يتم استئناف المفاوضات النووية بين إيران والقوى العالمية في فيينا.

وأضاف: “رغم الانتهاكات الإيرانية وتقويضها لعمل مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إيران ستصل إلى طاولة المفاوضات في فيينا”.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك من يعتقدون أن طهران “تستحق إزالة العقوبات والحصول على مئات المليارات من الدولارات التي ستضح إلى نظامها الفاسد. إنهم مخطئون”.

وتابع بالقول: “إيران لا تستحق أي مكافآت وأي صفقات بسعر مغر أو تخفيفا للعقوبات مقابل همجيتها. أناشد حلفاءنا حول العالم: لا تستسلموا للابتزاز النووي الإيراني”.

كان بينيت قال، أمس الأحد، إن إسرائيل “قلقة جدا” من أن ترفع القوى العالمية العقوبات عن إيران مقابل فرض قيود غير كافية على برنامجها النووي.

وقال بينيت للحكومة الإسرائيلية، في تصريحات بثها التلفزيون: “هذه هي الرسالة التي ننقلها بكل السبل سواء للأمريكيين أو للدول الأخرى التي تتفاوض مع إيران”.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …