الرئيسية / عربي دولي / الرئيس الإيراني والتركي يشددا على التعاون لتطوير العلاقات الاقتصادية

الرئيس الإيراني والتركي يشددا على التعاون لتطوير العلاقات الاقتصادية

الشرق اليوم- صرّح الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، أنه يجب ألا نسمح بمواجهة أي مشاكل في العلاقات بين بلاده وتركيا وأذربيجان، وتخييب آمال أعدائهم المشتركين في أقرب وقت ممكن.

وجاءت تصريحات الرئيس الإيراني خلال لقائه مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، مؤكدا أن طهران لديها القدرة على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع أنقرة، وبإمكان الطرفين تقريب العلاقات الاقتصادية إلى المستوى الاستراتيجي.

وطالب الرئيس الإيراني باستخدام قدرات الطرفين، الإيراني والتركي، بهدف إحلال السلام والهدوء والأمن في سوريا، مشددا على أن مشاكل المنطقة يجب حلها بين دول المنطقة، والتدخل الأجنبي فيها لن يساعد في حل المشاكل فحسب، بل سيعقد الوضع أكثر.

وأكد إبراهيم رئيسي على أهمية الاستقرار والسلام واحترام وحدة أراضي العراق، لافتا إلى أن إيران تؤيد إقامة حكومة قوية ومقبولة للشعب العراقي.

وشدد رئيسا إيران وتركيا على اعتبار تطوير التعاون والتنسيق بينهما في القضايا الثنائية والإقليمية يصب في مصلحة البلدين والمنطقة معا، حيث أشار الرئيسان إلى أهمية استخدام كل القدرات لتحقيق التنمية الشاملة، مع العمل سويا على تسهيل تطوير العلاقات الاقتصادية.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …