الرئيسية / الرئيسية / إيران: على أطراف الاتفاق النووي “إثبات” حسن نواياهم بإلغاء العقوبات

إيران: على أطراف الاتفاق النووي “إثبات” حسن نواياهم بإلغاء العقوبات

الشرق اليوم – قال ممثل إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد رضا غالبي، في اجتماع مجلس محافظي الوكالة، إنه على أطراف الاتفاق النووي “إثبات” حسن نواياهم بإلغاء الحظر المفروض على بلاده.

وأضاف إنه “من غير المنطقي توقع المزيد من ضبط النفس من جانب إيران لو لم يتم رفع العقوبات”.

وتابع “الجولة المقبلة من المفاوضات في فيينا توفر فرصة فريدة للأطراف الأخرى بالاتفاق النووي والولايات المتحدة لإثبات نواياهم الحقيقية بالنسبة للعودة إلى التنفيذ الكامل لالتزاماتهم من خلال إلغاء جميع إجراءات الحظر اللاإنساني بطريقة فعالة”.

وأوضح أنه “بفضل استمرار التفاعل البناء بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية، تمكنت الوكالة من صيانة جميع معداتها في إيران والسبب الوحيد لعدم وجود معدات الوكالة في إحدى ورش عمل المنظمة الوطنية للطاقة النووية الإيرانية هي تعرض الورشة لهجوم إرهابي تم فيه تدمير وإتلاف العديد من المعدات بما في ذلك معدات الوكالة الذرية”.

وقال “على الرغم من كل ذلك، استمرت المشاورات والتفاعلات بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية، بما في ذلك من خلال زيارة المدير العام لطهران في 22 نوفمبر الجاري والاجتماع بوزير الخارجية ونائب الرئيس ورئيس المنظمة الوطنية للطاقة النووية”.

الجدير بالذكر أن مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافاييل غروسي، أعلن أمس الأربعاء عقب لقائه رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية، محمد إسلامي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، “عدم التمكن من التوصل إلى اتفاق” في المحادثات مع إيران. 

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …