Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2021-11-23 12:56:06Z | | p
الرئيسية / الرئيسية / الصين: الجيش يعلن حالة التأهب عقب عبور مدمرة “ميليوس” الأمريكية مضيق تايوان

الصين: الجيش يعلن حالة التأهب عقب عبور مدمرة “ميليوس” الأمريكية مضيق تايوان

الشرق اليوم – أعلن الجيش الصيني حالة التأهب في صفوف قواته البحرية والجوية بعد عبور مدمرة “ميليوس” الأمريكية مضيق تايوان أمس الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم قيادة المنطقة الشرقية للجيش الصيني، إن “الخطوة التي قامت بها الولايات المتحدة خلقت مخاطر أمنية، وهددت الاستقرار بالمنطقة”.

وأضاف أن “قيادة المنطقة الشرقية ستتخذ كل الإجراءات الضرورية للتصدي للمخاطر والاستفزازات، وحماية السيادة الوطنية ووحدة الأراضي”.

وأفادت المواقع المتابعة للملاحة في بحر الصين الجنوبي بأن فرقاطة من نوع 054A تابعة للجيش الصيني كانت تتابع مرور المدمرة الأمريكية في مضيق تايوان.

بدوره قال المكتب الصحفي للأسطول السابع الأمريكي في بيان، إن المدمرة الأمريكية “ميليوس” مرت أمس الثلاثاء عبر مضيق تايوان الذي يفصل بين الصين القارية وجزيرة تايوان.

وأضاف “نفذت المدمرة الصاروخية USS Milius من فئة أرلي بيرك- مدمرات صواريخ موجهة، مرور عبور روتيني عبر مضيق تايوان في 23 نوفمبر (بالتوقيت المحلي)، وتم ذلك في المياه الدولية ووفقا لمعايير القانون الدولي. ويؤكد هذا العبور، التزام الولايات المتحدة بحرية ببقاء منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

استطلاع: 52% من الأمريكيين يعارضون أداء بايدن الاقتصادي

الشرق اليوم – أظهر استطلاع للرأي أجرته NPR / Marist، أن نسبة تأييد الأداء الاقتصادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *