الرئيسية / الرئيسية / الحرس الثوري: إيران هي التي تتحكم بالولايات المتحدة وواشنطن اليوم أضعف مما كانت عليه قبل 43 عاما

الحرس الثوري: إيران هي التي تتحكم بالولايات المتحدة وواشنطن اليوم أضعف مما كانت عليه قبل 43 عاما

الشرق اليوم – قال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، إن “إيران هي من باتت تتحكم بالولايات المتحدة وتديرها، وأن أمريكا اليوم أضعف بكثير مما كانت عليه قبل 43 عاما عند انتصار الثورة”.

وأضاف “الأعداء يسعون للهيمنة على العالم من خلال تغيير شخصية وهوية شباب العالم بحيث تكون لديهم 3 خصائص وهي العقيدة الأمريكية المشتركة ونمط الحياة الغربية وامتلاك معلومات متماثلة”.

وتابع سلامي “هذه هي الطبيعة الذاتية التي يجب أن يكون عليها الإنسان في القرن 21 حسب الرؤية الأمريكية، لذا علينا الدفاع عن هويتنا من خلال معرفة هذه السياسة”.

وقال إن “الفكر التعبوي جعلنا لا نخشى أي قوة في العالم.. لقد رأيتم مواجهة شبابنا للأمريكيين مرارا.. البلاد اليوم هي بأيديكم.. أصمدوا وصونوا القيم المتبلورة.. الأعداء منعوا الدواء والغذاء عن أطفالنا لشل شعبنا.. أحذروا كي لا نصبح في لعبة حربهم النفسية”.

وفي الشأن الاقتصادي، قال: “نحن الآن في حصار، ولكن حينما نريد إخراج لبنان من الحصار، وأن نرسل الوقود إليه، لا يمكن للأعداء استهداف سفننا وناقلات نفطنا”.

وأضاف “الأمريكيون لم يستهدفوا ناقلات نفطنا إلى لبنان لأنهم لا يملكون القوة على فعل ذلك”.

وتابع “لدينا مشاكل اقتصادية، ولكن هذه المشاكل موجودة أيضا في الولايات المتحدة.. هنالك اليوم 40 مليون مشرد و50 مليون جائع في أمريكا التي تبلغ نفقاتها العسكرية السنوية 700 مليار دولار مع إجمالي إنتاج محلي يبلغ أكثر من 14 تريليون دولار”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

إنجاز انسحاب قوات حفظ السلام بقيادة روسيا من كازاخستان

الشرق اليوم- أنجزت القوات العسكرية التي تقودها روسيا، اليوم الأربعاء، عملية انسحابها من كازاخستان، عقب …