الرئيسية / عربي دولي / الاتحاد الأوروبي يخصص 700 ألف يورو للمهاجرين عند حدود بيلاروس والأخيرة تستضيف ألف شخص في مركز لوجيستي

الاتحاد الأوروبي يخصص 700 ألف يورو للمهاجرين عند حدود بيلاروس والأخيرة تستضيف ألف شخص في مركز لوجيستي

الشرق اليوم – أعلنت المفوضية الأوروبية في بيان اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي خصص 700 ألف يورو؛ لتقديم مساعدات عاجلة إلى المهاجرين من الشرق الأوسط العالقين عند حدود بيلاروس مع بولندا.

وأكدت المفوضية أن 200 ألف يورو من هذا المبلغ تم تخصيصها إلى اللجنة البيلاروسية للصليب الأحمر التي ستعمل على توزيع المساعدات الإنسانية بين المهاجرين.

وفيما يتعلق بالأموال المتبقية، أكدت المفوضية أنها كانت قد أمنتها ولا تزال على تواصل مع الوكالات الإغاثية الدولية بحثا عن سبل لاستخدام هذه الأموال بغية مساعدة المهاجرين.

من جانب آخر أعلن المتحدث باسم الصليب الأحمر البيلاروسي، دميتري شيفتسوف، أن حكومة مينسك قامت بإسكان 1007 مهاجرين من الشرق الأوسط في مركز لوجيستي جديد أقامته على مقربة من معبر “بروزغي” الحدودي، بينما لا يزال أكثر من 800 شخص آخرين في المخيم العشوائي الذي أقامه المهاجرون عند الحدود مع بولندا.

ولا يزال آلاف المهاجرين من الشرق الأوسط الراغبون في دخول الاتحاد الأوروبي عالقين عند حدود بيلاروس وبولندا، وسط تبادل مينسك والتكتل الأوروبي اتهامات بافتعال الأزمة.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الصين تؤكد أنه لا يوجد علاج معجزة لحل الأزمة الأوكرانية

الشرق اليوم- أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد علاج معجزة …