الرئيسية / الرئيسية / ليبيا: المفوضية العليا للانتخابات تعلن عن تسجيل 721 مرشحا للانتخابات البرلمانية المقبلة

ليبيا: المفوضية العليا للانتخابات تعلن عن تسجيل 721 مرشحا للانتخابات البرلمانية المقبلة

الشرق اليوم – أعلنت المفوضية العليا للانتخابات الليبية اليوم الثلاثاء، في التقرير التراكمي لعملية تسجيل المرشحين، أن إجمالي عدد المرشحين لانتخاب مجلس النواب في جميع الدوائر الانتخابية بلغ 721 مرشحا ومرشحة.

وتستمر عملية تسجيل المرشحين حتى 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وفي وقت سابق أعلن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في كلمة متلفزة، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وهو نفس موعد الانتخابات البرلمانية.

وأفادت المفوضية في بيان عبر حسابها بموقع “تويتر”، إن مزيدا من المرشحين توافدوا على مقر المفوضية لتقديم أوراق ترشحهم لمنصب رئاسة الدولة.

وأوضحت أن مكتب الإدارة الانتخابية بطرابلس استقبل صباح أمس الاثنين 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، كلا من: المرشح أسعد محسن زهيو، والمرشح فيضان عيد حمزة، والمرشح السنوسي عبدالسلام الزوي، مصحوبين بمستنداتهم ووثائقهم الخاصة بالتقدم لطلب الترشح المبدئي، مشيرة إلى أن عدد المتقدمين لهذا المنصب أصبح خمسة مرشحين.

وأشارت إلى أن “قبول طلبات الترشح يعد قبولًا مبدئياً إلى حين التحقق من بياناتهم”، مؤكدة أنها سوف تعلن بعد إغلاق باب الترشح، القوائم المبدئية للمرشحين، وتنشره بوسائل الإعلام وموقع المفوضية الرسمي.

وفتحت المفوضية باب الترشح في 8 نوفمبر الجاري، ويستمر حتى 22 من الشهر نفسه للانتخابات الرئاسية، وحتى 7 ديسمبر المقبل للانتخابات البرلمانية.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …